اعلان

توري بينسو حكمة مباراة الأهلى بكأس العالم للأندية.. من هي؟

 الحكمة الأمريكية توري بينسو
الحكمة الأمريكية توري بينسو

تصدرت توري بينسو مؤشرات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية، بعدما تم إسناد لها تحكيم مباراة الأهلى القادمة لتحديد المركز الثالث والرابع، من قبل لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم، مع فريق أوراوا الياباني المقرر لها أن تجرى غدًا الجمعة، ومعها تزايد البحث عنها بشكل ملحوظ، لمعرفة من هي الحكمة الأمريكية بينسو التي تدير المباراة الثانية لها بعد إدارة لقاء الافتتاح.

وكانت الحكمة قد ازدادت شعبيتها بشكل واضح، بعدما أدارت مباراة الافتتاحية بين فريقي الإتحاد وأوكولاند سيتي، وكانت الحكمة قد غمزت بعينها للاعب الاتحاد، ومنذ هذه اللحظة ازداد الاهتمام بها، وتزايد نشر صورها والفيديوهات الخاصة بها بشكل واضح في كافة أنحاء الوطن العربي، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات الخاصة بالحكمة الأمريكية.

توري بينسو

من هي توري بينسو؟

نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تقريرًا عن الحكمة الأمريكية توري بينسو، أفاد فيه أنها وُلدت عام 1986 في ولاية فلوريدا الأمريكية، وأصبحت أول أمريكية تُحكّم أكبر مباراة في كرة قدم السيدات، بعدما استهلّت مشوارها في عالم التحكيم وهي في الرابعة عشرة من عمرها.

و كانت عام 2019 أماً لثلاث بنات، فحولت هواية التحكيم إلى عمل احترافي، من أجل جمع المال، خاصة بعدما رفضت والدتها أن تمارس كرة القدم بسبب الإصابات، وعندما بلغت الثامنة عشرة من العمر، حصلت على دعوة لحضور معسكر تحكيمي، بعدما أصبحت زوجة كريس بينسو الحكم الأمريكي الشهير.

الحكمة الأمريكية توري بينسو

تعد الحكمة الأمريكية توري بينسوأول سيدة تدير مباراة في الدوري الأمريكي في سبتمبر2020، ومجددًا عام 2021، أصبحت أول سيدة تقوم بتحكيم مباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA.

الحكمة الأمريكية

ثم شاركت بينسو عام 2022 في تحكيم خمس مباريات في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة FIFA التي استضافتها كوستاريكا، ومنذ ذلك الوقت أصبحت أيقونة التحكيم في عالم كرة القدم، وقد ازدادت شهرتها بشكل واضح خلال تحكيمها مبارايات كأس العالم للأندية الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً