اعلان

الطقس غدًا .. رمال وأتربة وسقوط أمطار تمتد إلى القاهرة (بالدرجات)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

كشفت هيئة الأرصاد الجوية بشأن تطورات الطقس غدًا الأحد 24 ديسمبر، عن صور وخرائط الأقمار الصناعية الكاشفة لتفاصيل الحالة الجوية خلال ساعات.

وأشارت خرائط الأرصاد الجوية، وصور الأقمار الصناعية إلى :

- استمرار تشاط الرياح على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة والصحراوية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

- استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

الطقس غدًا في مصر

توقع خُبراء الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس غدًا الأحد الموافق 24 ديسمبر حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة إذ تسجل العظمى على القاهرة 22 درجة مئوية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم، حدوث انخفاض في درجات الحرارة، وسط أجواء باردة مع أول أسبوع من فصل الشتاء، متوقعة أنه سيكون فصلا شديد البرودة، فيما توقعت الهيئة حدوث ظاهرة جوية غدا تتسبب في خطر على الرؤية.

وكشف خبراء الأرصاد حدوث ظاهرة جوية عنيفة نتيجة نشاط الرياح القوي والذي يتسبب في إثارة الرمال على مناطق من الشمال تمتد إلى القاهرة الكبرى.

الطقس غدًا

الطقس غدًا

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الأجواء البادرة لازالت تسيطر على البلاد، كما يزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة.

فضلا عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من محافظة الإسكندرية وكذلك مناطق من شمال الوجه البحري (محافظة البحيرة و كفر الشيخ) والتي تتساقط معها أمطار متفاوتة الشدة .

حالة الطقس غدًا

أكد خبراء الأرصاد الجوية، وجود نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، حيث تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد في بيان عاجل، من عدة ظواهر جوية متوقعة غدًا تزامنًا مع نوة الفيضة الصغرى، التي تضرب محافظة الإسكندرية لليوم الثانى على التوالى، بأمطار غزيرة يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة.

درجات الحرارة غدًا

في القائمة التالية نرصد درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى وأنحاء الجمهورية كما يلي :

القاهرة والوجه البحري : 22 / 14

السواحل الشمالية : 22 / 13

جنوب سيناء : 25 / 16

شمال الصعيد : 22 / 8

جنوب الصعيد : 23 / 12

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يحاول التسجيل