اعلان

إضافة المواليد على بطاقة التموين.. موعد الإضافات الجديدة في 2024

إضافة المواليد على بطاقة التموين
إضافة المواليد على بطاقة التموين

ترتفع معدلات البحث عن الإضافات الساعات الماضية، تزامنا مع إضافة المواليد على بطاقة التموين التي أعلنتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

فيما يزداد البحث عن (متى موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024).. وخلال التقرير التالي نستعرض التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، من حيث الموعد والشروط والفئات المستحقة لـ إضافة المواليد.

موعد إضافة المواليد على البطاقات في 2024

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتقدم بطلب في الموازنة العامة الجديدة للدولة، إلى مجلس الوزراء، بشأن إضافة مواليد الفئات الأكثر احتياجا على البطاقات التموينية.

وهو ما يفتح مجالا لإضافات جديدة بجانب من يتحصلوا على معاشات من الدولة، إذ تم فترة توقف الإضافات الفترة الأخيرة، هو عدم وجود ميزانية كافية.

وأضاف المصدر في تصريح لـ«أهل مصر»، أن الوزارة تدرس تقديم طلبا للحكومة بشأن زيادة ميزانيتها وفتح ملف الإضافات مرة أخرى، بجانب إتاحة عمل بطاقات تموين للشباب محدودي الدخل ومقبل على الزواج ولم يكن مسجّل على «سيستم» أو قاعدة بيانات الوزارة الخاصة بالبطاقات.

من ناحية أخرى، أوضحت المصادر، أنه في حال الموافقة على الطلب وإقراره في الموازنة العامة الجديدة للدولة، التي سيتم إقرارها في شهر يوليو 2024 المقبل، يكون من المفترض فتح باب إضافة المواليد عقب ذلك مباشرةً، والأمر مرهون بإقرار بندًا إضافيًا لإضافة المواليد في موازنة وزارة التموين للعام المقبل 2024 - 2025.

إضافة المواليد على البطاقات .. ضوابط جديدة

كشفت مصادر فيما يتعلق بـ إضافة المواليد على البطاقات، أنه تم قبول إضافة المواليد حاليا للمستفيدين من تكافل وكرامة، سواء كانت الفيزا بإسم الأب أو الأم وبحد أقصى 4 أفراد للبطاقة والإضافة للأطفال من عمر 4 سنوات فأكثر بحد أقصى 4 أفراد للبطاقه والأطفال المستفيدين خبز فقط بيتم استلام أوراقهم.

وبخصوص حامل كارت الخدمات المتكاملة: إذا كان موظف يُحضر مفردات مرتب بحد أقصى 3500 جنيه، وإذا كان معاش يبقى بحد أقصى 1500 جنيه، وإذا كان كارت الخدمات المتكاملة بإسم الإبن يضاف الإبن فقط أيضا مع مراعاة البطاقة تكون أقل من 4 أفراد طبعا كل ماسبق مع رقم تليفون مسجل بإسم رب الأسرة.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

قبول الأسر الأولى بالرعاية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد إضافة مواليد على بطاقات التموين إلا الفئات الأولي بالرعاية.

وأشار وزير التموين، في تصريحات على هامش زيارته لمحافظة الفيوم.. إلى تفاصيل الإضافات كما يلي :

- نتيجة إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجًا ونتيجة من تقدموا لمديريات التموين ترسل بطلبات إضافة المواليد على البطاقات.

- تم بالفعل إضافة مواليد من الأشخاص الذين استوفوا الشروط بشكل أساسي.

- جميع من تقدموا وتتحقق فيهم الشروط تُضيف الوزارة بإضافة المواليد بعد التقدم بالأوراق المؤكدة بعد 21 يومًا من تاريخ التقديم.

- مديريات التموين تُرسل طلبات إضافة المواليد التي تستقبلها إلى ديوان عام وزارة التموين بشكل أسبوعي لأربع فئات من أصحاب البطاقات التموينية، هي:

- مستحقي معاش تكافل وكرامة.

- حاملى كارت الخدمات المتكاملة.

- مستحقي معاش التضامن الاجتماعي.

- وأبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة.

وسيتم مراجعة بيانات الطلبات مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها.

شروط إضافة المواليد 2024

تضمنت شروط إضافة المواليد على البطاقات التموينية للفئات الأربعة وهو الحاصلين على معاش تكافل وكرامة ومعاش التضامن الاجتماعي وأصحاب الخدمات المتكاملة، وأسر الشهداء .. ما يلي :

- ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات.

- تتضمن اسم صاحب البطاقة والرقم القومي ورقم البطاقة التموينية وعدد افراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية.

طالبت وزارة التموين من المديريات إرسال طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية والكشوف والمستندات أسبوعيًا عن طريق مدير المديرية التموينية إلى ديوان عام وزارة التموين.

WhatsApp
Telegram