اعلان

حقيقة تعطل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية.. اعرف تحذيرات الأرصاد

تعطل الدراسة
تعطل الدراسة

يتصدّر تعطل الدراسة مؤشرات البحث اليوم، بالتزامن مع سقوط أمطار غزيرة على القاهرة وعددا من محافظات الجمهورية.

ونتيجة تعطل الدراسة في عدد من المحافظات رسميا خلال الساعات الماضية، يتحرى عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحالي على مواقع التواصل الاجتماعي، عن حقيقة تعطيل الدراسة غدًا في بعض مدارس القاهرة.

تعطل الدراسة بسبب الأمطار

في الغالب ترتفع نسب تعطل الدراسة في عدد من المحافظات ومنها القاهرة والإسكندرية والمناطق الساحلية، مع اشتداد المطر الذي يغزر في أوقات معينة من العام في فصل الشتاء.

ويتم تعطل الدراسة في المدارس للعام الدراسي الحالي 2023-2024، خاصة أن هناك فرص سقوط أمطار غزيرة على بعض المحافظات.

وأعلنت بعض المحافظات أمس تعطل الدراسة بها، بعدما اشتدت الأمطار في الساعات الأولى من الصباح.

تعطل الدراسة

شارك العديد من أولياء أمور الطلاب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تُفيد بـ تعطل الدراسة الساعات المقبلة بسبب سقوط الأمطار الرعدية التي امتدت إلى القاهرة الكبرى.

في الوقت نفسه، كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الدراسة مستمرة غدًا في المدارس دون وجود أية مشكلة. موضحا أن ما يتم تداوله بشأن تعطيل الدراسة غدًا مجرد شائعات ليس له أي أساس من الصحة.

تحذيرات الأرصاد

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

وطالبت المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة وعلى الطرق مع توقعات بهطول مطر رعدي غزير الساعات المُقبلة.

تعطل الدراسة

تعطل الدراسة في الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعطيل الدراسة اليوم الخميس، في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بسبب سوء الأحوال الجوية وتكاثر الأمطار التي ضربت العديد من المناطق في أغلب المحافظات في الشمال وعلى السواحل.

وتعرضت محافظة الدقهلية لحالة من سقوط الأمطار الرعدية منذ الساعات المتأخرة من الليل وتستمر حتي الآن دون توقف.

وسجلت درجات الحرارة العظمي 23 بها والصغري 14، ونسبة رياح 18كم /ساعة، والأمطار 15%، ونسبة الرطوبة 67%

سوء الأحوال الجوية

أعلنت محافظة الدقهلية حالة الاستنفار في الساعات المتأخرة من الليل، حيث خرجت المعدات واللوادر وكاسحات المياه في الشوارع منذ بداية سقوط الأمطار علي مدن المحافظة

كما وجه المحاقظ بضرورة الاستعداد والاصطفاف لجميع معدات مدن ومراكز المحافظة للتعامل الفوري مع تغيرات المناخ وحالة الطقس السيئ ومجابهة الأزمات والكوارث التي قد تشهدها المحافظة.

إجازة نصف العام الدراسي

وهناك البعض من الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف المحافظات يتساءلون عن موعد بدء إجازة نصف العام لطلاب المدارس حتى يكونوا على علم بها، تزامنًا مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، لأن هناك الكثير يقضون الإجازة في السفر والخروجات.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف السنة 2024 لطلاب المدارس يوم السبت 27 يناير المقبل وتنتهي يوم الخميس 8 فبراير 2024، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو