اعلان

تطورات أحوال الطقس في مصر.. سقوط أمطار بنسب متفاوتة

أحوال الطقس في مصر
أحوال الطقس في مصر

يهتم الكثيرون بمطالعة تطورات أحوال الطقس في مصر، خلال الساعات القادمة، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي توقعت أن تسود شبورة مائية كثيفة على الطرق، تبدأ من الساعة الرابعة فجرًا حتى التاسعة صباحًا، ويتوقع الخبراء أن تتعرض البلاد لموجة غير مستقرة من الأحوال، بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، على كافة أنحاء الجمهورية.

وتتمثل التقلبات في توافر فرص لسقوط الأمطار مع نشاط للرياح، وبالتحديد حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11 يناير، حيث تكون درجة الحرارة منخفضة بمعدل 3 درجات مئوية، على جميع المدن والمحافظات، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل أحوال الطقس على مدار الأيام المقبلة.

الأرصاد الجوية

تطورات أحوال الطقس

تشهد تطورات الطقس غدا تساقط أمطار على محافظات البحيرة، مطروح، الإسكندرية، كفر الشيخ، ودمياط، مع توافر سقوط أمطار بنسبة تصل إلى 30%، بينما يشهد الطقس حتى يوم الإثنين شبورة مائية كثيفة، على الطرق الرئيسية القريبة من المسطحات التي تربط بين القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

وعلى شمال الوجه البحري ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، ويتوقع الخبراء أن يكون فصل الشتاء هذا العام هو الأكثر برودة، بسبب تعرض البلاد للعديد من المنخفضات،التي تؤثر بشكل مباشر في انخفاض درجات الحرارة، وفق التقلبات.

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، تفاصيل طقس البحرين الأحمر والمتوسط، حيث جاءت كالتالي:

- طقس البحر المتوسط: حيث كون خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية.

- طقس البحر الأحمر: حيث يكون خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

الطقس

طقس الأيام المقبلة

تشهد البلاد خلال طقس الأيام المقبلة وبالتحديد حتى يوم الأربعاء، فرص سقوط أمطار على العديد من المحافظات، منها الإسكندرية، البحيرة، مطروح، بورسعيد، مع نشاط للرياح في القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، وتستمر فرص سقوط الأمطار، بنسبة 30%، حتى يوم الخميس القادم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر