اعلان

ما هو نظام الأقساط المتساوية؟.. طريقة جديدة لبيع أراضي بالعاصمة الإدارية لأول مرة

 نظام الأقساط المتساوية
نظام الأقساط المتساوية

يهتم الأشخاص بمعرفة نظام الأقساط المتساوية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد إعلان المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن طرح قطع أراضي في منطقة (MU 23) بأنشطة واستخدامات متعددة وذلك في أكثر الأماكن تميزا على محور الأمل ومواجهة للمدينة الرياضية.

وأقر مجلس إدارة الشركة للمرة الأولى البيع لقطع الأراضي بالعاصمة الإدارية باستخدام نظام الأقساط المتساوية الذي يتيح للمطور شراء الأرض بنظام التقسيط مع السداد على دفعات متساوية ربع سنوية.

نظام الأقساط المتساوية

نرصد معلومات عن نظام الأقساط المتساوية وهو نظام جديد اتبعته شركة العاصمة الإدارية لبيع أراضي بالمرحلة الأولى بها..

- نظام الأقساط المتساوية طريقة جديدة لبيع الأراضي بالعاصمة.

- إقرار نظام الأقساط المتساوية جاء في إطار العمل على تشجيع شركات التطوير العقاري العاملة في العاصمة الإدارية ولتخفيف العبء على المطور العقاري.

- جاء نظام الأقساط المتساوية في ظل ما يشهده السوق من ارتفاع أسعار مواد البناء.

- هدف نظام الأقساط المتساوية الحفاظ على سوق عقاري نشط وفعال في العاصمة الإدارية الجديدة إيمانا منا بأن العاصمة الإدارية تستحوذ على نسبة كبيرة من نشاط هذا السوق الواعد.

نظام الأقساط المتساوية

موعد كراسة الشروط

أكد مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه سيتم نشر كراسة الشروط الخاصة بالطرح من خلال الموقع الرسمي للشركة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 14/ 1/ 2024 وحتى يوم الأربعاء الموافق 24/ 1/ 2024.

مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية

قررت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إضافة مرحلة رابعة ضمن المخطط الجديد الجاري وضع من قبل المكاتب الاستشارية العالمية.

وقال اللواء أحمد فهمي، مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه سيتم تخطيط 3 مراحل جديدة للعاصمة ممثلة في المرحلة الثانية والثالثة والرابعة، والتي تم طرحها على أكبر مكاتب الاستشارات الهندسية في العالم في مناقصة عالمية.

ولفت إلى أنه من المتوقع اختيار المكتب الفائز بوضع المخطط خلال الربع الأول من العام الجاري 2024.

مساحة المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية : تقدر مساحة المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية بـ 40 ألف فدان، فيما يصل باقي مراحل التطوير التي سيتم تطويرها تقدر بحوالي 190 ألف فدان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً