اعلان

مواعيد نوات فصل الشتاء 2024.. تعرف على جدول التقلبات الجوية

نوات فصل الشتاء 2024
نوات فصل الشتاء 2024

يترقب الكثيرون بكل حذر حلول نوات فصل الشتاء والتي بدأت رسميًا منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر الماضي، وهي عباراة عن تقلبات جوية حادة تؤثر على جميع أنحاء الجمهورية، وفق توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي تحذر المواطنين منها، عن طريق اتخاذ الحذر ومراعاة الشبورة المائية في الفترة الصباحية، وغيرها من التحذيرات التي يتم التنبيه إليها بشكل مستمر.

حيث أن النوات لا ترى بالعين، نظرًا لأنها تنتج عن منخفضات جوية، تتكون من الغلاف الجوي، وبالتالي يتم الشعور بتأثيراته المختلفة، وما يترتب عليها من اضطرابات وظهور سحب وهطول أمطار، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، بيان جدول نوات فصل الشتاء التي من المتوقع أن تحدث خلال العام الجاري.

مواعيد نوات فصل الشتاء

مواعيد نوات فصل الشتاء 2024

جاءت مواعيد نوات فصل الشتاء هذا العام كالتالي:

بدأت السنة الجديدة بنوة رأس السنة الميلادية الجديدة، والتي استمرت على مدار 4 أيام، وشهدت هذه الأيام رياح غربية ممطرة، ومن المترقب الأن حدوث نوة الفيضة الكبيرة، حيث تبدأ من اليوم الموافق 12 يناير، ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أيام، وتحدث تقلبات جنوبية غربية، مع سقوط الأمطار الحادة على بعض المناطق المتفرقة.

موعد نوتي الغطاس والكرم

يحين موعد نوة الغطاس بداية من 19 يناير الجاري، وتستمر من 3 إلى 5 ايام، وفيها يحدث رياح غربية ممطرة، ثم تحدث بعد ذلك نوة الكرم، والتي تكون بداية من يوم 28 يناير، ومن ثم تستمر لمدة 7 أيام، وفيها تنشط الرياح الغربية، وتتساقط الأمطار الغزيرة بشكل ملحوظ.

موعد نوتي الشمس والسلوم

يحين موعد نوة الشمس الصغيرة يوم 18 فبراير وتستمر لمدة 3 أيام، ويسود معها أمطار غزيرة ، وتكون الشمس فيها ساطعةً حتى أثناء تساقط المطر، بينما يحين موعد نوة السلوم بداية من يوم 2 مارس وتستمر لمدة يومين وتكون ممطرة، حيث أن الرياح تهُب من جهة السلوم، بالقُرب من الحدود الغربية.

نوات فصل الشتاء

موعد نوتي الحسوم وبرد العجوزة

يحين موعد نوة الحسوم، وتتكون بداية من 9 مارس القادم، وتكون في محافظة الإسكندرية فقط، وتستمر لمدة 7 أيام، ويحدث في هذه النوة تكون الرياح، مع تساقط أمطار، فيما تحدث نوة برد العجوزة في 24 مارس، وتستمر لمدة 6 أيام، ويصاحبها رياح شرقية، وتكون أخر نوة في فصل الشتاء 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن