اعلان

باقي كام يوم على رمضان؟ تعرف على أبرز المعلومات

باقي كام يوم على رمضان
باقي كام يوم على رمضان

باقي كام يوم على رمضان؟ من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها، خاصة وأننا نعيش في أيام شهر رجب، وهو من الأيام المشهودة التي تحدث عنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما أن الله سبحانه وتعالى تحدث عن شهر رمضان بشكل صريح في القران الكريم، وذكر أبرز مايميز هذا الشهر، وما يتوجب على المسلمين فعله فيه فقال جل شأنه:

'شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ'.

شهر رمضان

باقي كام يوم على رمضان؟

يحين موعد شهر رمضان 2024، وفقًا لما كشفت عنه الحسابات الفلكية، التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، يوم الإثنين 11 مارس 2024 ، وعدته ستكون 30 يوما، وبذلك يتبقى 43 يوما على أول أيامه، وستحدد الرؤية الموعد النهائي، نظرًا لأنها تعد الفيصل في هذا الشأن.

كيف نستقبل شهر رمضان ؟

من أبرز الأشياء التي يمكن استقبال شهر رمضان بها الدعاء فهو صلة بين العبد وربه، ومن أبرز الأدعية المستحبة مايلي:

- اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم، والمغرم والمأثم، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وفتنة النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، ومن شر فتنة المسيح الدجال.

- اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

موعد شهر رمضان

- رب أعني، ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكراً، لك ذاكراً، لك راهباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، إليك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعواتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهد قلبي، واسلل سخيمة صدري يارب العالمين، انك على كل شيء قدير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة