اعلان

الطقس غدًا .. صقيع وأمطار وعظمى القاهرة 18° (خريطة المطر)

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نرصد توقعات حالة الطقس غدًا بالتزامن مع الانخفاض الواضح والملحوظ في الحرارة، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون الطقس غدًا الأحد الموافق 4 فبراير، مائل للبرودة نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء.

الطقس غدًا

توقع خبراء الأرصاد أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى من المتوقع أن تتراوح من (6- 7 درجة مئوية)، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى (-1).

وأوضح خبراء الأرصاد، تكوّن الصقيع مع حدوث طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء وهبوب رياح شديدة البرودة على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وأكد الخبراء حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مع اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط طبقا للآتي: (سرعة الرياح من 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة / وارتفاع الأمواج ما بين 2 إلى 3 أمتار).

الطقس غدًا

خريطة الأمطار

أشار خُبراء الأرصاد، إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، فرص أمطار خفيفة مساء بنسبة حدوث 20% تقريبا على هذه المناطق:

- مدن جنوب الوجه البحري.

- مدن قناة السويس.

- مناطق من القاهرة الكبرى وذلك على أوقات متفرقة من اليوم.

درجات الحرارة غدًا

نستعرض في السطور التالية درجات الحرارة غدًا المتوقعة على القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية :

القاهرة الكبرى والوجه البحري : 18/ 10

حالة الطقس في الإسكندرية: 18/ 10

حالة الطقس في كاترين: 12-1

السواحل الشمالية الغربية : 18/ 10

السواحل الشمالية الشرقية: 18/ 9

جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء: 22/ 14

شمال الصعيد: 18/ 05

جنوب الصعيد: 21/ 8

WhatsApp
Telegram