اعلان

موعد استطلاع هلال شهر شعبان 2024.. ساعات معدودة

استطلاع هلال شهر شعبان
استطلاع هلال شهر شعبان

موعد استطلاع هلال شهر شعبان 2024، من أبرز الكلمات البحثية التي جاءت في مقدمة اهتمامات الكثيرين في الفترة الحالية، حيث يترقب الكثيرون حلول شهر الله المبارك، لما فيه من الخير والفضل كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أبرز الأفعال المستحبة والتي داوم عليها الصيام، وعندما سئل عن ذلك أبلغ بأن هذا الشهر من خير الشهور، وفيه يتم رفع الأعمال إلى الله عزوجل، فيغفر الله تعالى لجميع عباده المؤمنين إلا المشاحن.

وطبقًا للحسابات الفلكية المبدئية فإن شهر شعبان لم يتبقى عليه سوى ساعات معدودة، ويهل على الأمة الإسلامية، ووفقًا لمعهد الفلك، فإنه في العواصم والمدن العربية والإسلامية، يبقى هلال شهر شعبان الجديد بعد غروب شمس يوم الرؤية لمدد تتراوح بين 30 و50 دقيقة، ومن ثم يتم الإعلان عن نتيجة الرؤية بشكل عام في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

استطلاع هلال شهر شعبان 2024

شهر شعبان المبارك 2024

تتعدد أفضال شهر شعبان المبارك، ومنها الصيام كما أشرنا سابقًا فقد روي عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال قلت: ' يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم في شعبان، قال ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم '.

استطلاع هلال شهر شعبان 2024

حددت دار الإفتاء المصرية موعد استطلاع هلال شهر شعبان 2024، حيث من المقرر أن يحين غدًا السبت الموافق 10 فبراير الجاري، وفقًأ لما تم إعلانه عبر صفحة دار الإفتاء الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

موعد غرة شهر شعبان 2024

وفقًا للحسابات الفلكية المبدئية قبل ظهور الرؤية غدا السبت، فإن غرة شهر شعبان تكون يوم الأحد الموفق 11 فبراير الحالي ومن المتوقع أن تكون عدته 29 يومًا، ويتم تحديده بعد مولده في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي غدًا السبت.

هلال شهر شعبان 2024

ومن المقرر أن يبقى الهلال الجديد لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم، في مكة المكرمة ويبقى في محافظة القاهرة لمدة 40 دقيقة، وفي باقي المحافظات يبقى في سمائها لمدد تتراوح بين 40 و42 دقيقة، من ثم يكون اليوم الثاني أول أيام الشهر المبارك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط