اعلان

رؤية هلال شهر شعبان 1445.. بعد إعلانها رسميًا اليوم

رؤية هلال شهر شعبان 1445
رؤية هلال شهر شعبان 1445

تصدرت رؤية هلال شهر شعبان 1445 مؤشرات البحث، حيث يترقب الجميع حلول شهر الله المبارك، الذي كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يكثر فيه من الطاعات والتودد إلى الله سبحانه وتعالى، وبه العديد من الأحداث الروحانية، منها تحويل القبلة، كما أن به ليلة النصف من شعبان وهي ليلة مباركة يتنزل الله سبحانه وتعالى فيها إلى السماء الدنيا، وترفع فيها الأعمال إلى الله فيغفر الله تعالى لعباده.

ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل نتيجة الرؤية، وأبرز الأدعية التي يمكن استقبال هذا الشهر بها .

شهر شعبان 1445

رؤية هلال شهر شعبان 1445

أعلنت دار الإفتاء المصرية، رؤية هلال شهر شعبان 1445، حيث من المقرر أن يكون غدا الأحد، هو أول أيام الشهر، بعد أن استطلعت دار الإفتاء الهلال عبر لجانها المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

موعد شهر رمضان 2024

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لاحقًا أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، أن هلال شهر شعبان سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي، ويحين موعد شهر رمضان يوم الإثنين 11 مارس 2024.

دعاء استقبال شهر شعبان

يستطيع المسلمون التقرب إلى الله بـ دعاء استقبال شهر شعبان التالي، والله سبحانه وتعالى يستجيب حيث قال ' وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ':

- ' اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين برضوانك، الرّاجين لعفوك وغفرانك، اللهمّ قرّبنا فيه إليك، اللهمّ آنِسنا فيه بقربك، وأتمِم علينا به نعمك، وأكرمنا فيه من واسع فضلك يارب العالمين '.

- اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.

هلال شهر شعبان 1445

أدعية شهر شعبان

- اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان، من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب يا أكرم الأكرمين.

- اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات، فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل، يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إغماء طالبة بالثانوية الأزهرية بالشرقية داخل اللجنة أثناء أداء امتحان الفيزياء