اعلان

دعاء المطر من السنة النبوية.. أبواب السماء مفتوحة

دعاء المطر من السنة النبوية
دعاء المطر من السنة النبوية

دعاء المطر من السنة النبوية، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها خلال الفترة الحالية، تزامنًا مع موجة التقلبات الجوية التي تتعرض لها البلاد، والتي نتج عنها تساقط الأمطار في جميع أنحاء الجمهورية على مدار اليوم، ومن المقرر أن تستمر على مدار الساعات القادمة.

ويحرص المسلمون على ترديد أدعية المطر الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أن أبواب السماء تكون مفتوحة ويتقبل الله الدعاء، فهو القائل في القران الكريم ' وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ '.

المطر

دعاء المطر

ورد عن النبي محمد أن كان يردد دعاء المطر وقت هطول الأمطار، ومن الأدعية الواردة مايلي:

1- 'اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظِّرَاب وبطون الأودية ومنابت الشجر'.

2- ' اللهم إنِّي أسالك خيرَها وخيرَ ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شَرِّها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به'.

3- 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به'.

أدعية المطر

تتعدد أدعية المطر المستحبة التي يمكن مناجاة الله تعالى بها أيضًا، حيث يمكن التودد والتضرع بما يرضى المسلم ومن هذه الأدعية مايلي:

- اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبّك، وحب من يحبك، وحب كلّ عمل يقربني إلى حبك.

دعاء المطر

- اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأنّي كله، لا إله إلا أنت، اللهم طهّرني من الذنوب والخطايا.

- اللهم إني أسالك الهدى والسداد، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالًا لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني من أمر الدّنيا والآخرة.

WhatsApp
Telegram