اعلان

غرة شهر رمضان 2024 وموعد عيد الفطر فلكيًا

غرة شهر رمضان
غرة شهر رمضان

تصدرت غرة شهر رمضان 2024 مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بالبحث عن أبرز المعلومات الخاصة بحلول شهر الله المبارك، خاصة أننا نعيش في أيام شهر شعبان، وهو من الأشهر الذي حرص النبي محمد صلى الله عليه وسلم على كثر الصيام فيه، وعندما سئل في هذا الشأن أخبر أن شهر شعبان، ترفع الأعمال فيه إلى الله وأنا أحب أن يرفع عملي وأنا صائم.

ولشهر رمضان عظيم الروحانيات حيث يستقبله المسلمون في جميع أنحاء العالم، كما أن به يكثر الطعام، ويوزع بشكل يومي على المحتاجين، ويكثر فيه التأخي والتودد والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعات والأعمال الصالحة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، موعد غرة الشهر وموعد عيد الفطر.

موعد رمضان

غرة شهر رمضان 2024

تشير الحسابات الفلكية المبدئية إلى أن غرة شهر رمضان، تحين يوم الاثنين الموافق 11 مارس، على أن تكون عدة شهر الصيام هذا العام 30 يوما، وذلك وفق الحسابات المبدئية، ويكون الفيصل النهائي يوم الرؤية، وهو الذي يتم فيه استطلاع الرؤية في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

الأعمال الصالحة في شهر رمضان

يحرص المسلمون على التقرب إلى الله في شهر رمضان بالأعمال الصالحة ومن هذه الأعمال:

- إخراج الصدقات: حيث جعل الله زكاة الفطر تخرج في نهاية الشهر المعظم، وبها يعلق صيام العبد، فلا يقبل حتى يخرج هذه الزكاة.

- الصيام: حيث ورد عن النبي أنه قال أن أركان الإسلام خمسة منها صيام شهر رمضان، ومنها إقام الصلاة وإيتاء الزكاة، والشهادتين وغيرها.

- ختم القران الكريم: فقد أعد الله سبحانه وتعالى لقارئي القران عظيم الأجر والثواب، وتوعدهم بالأجر العظيم والثواب الحسن، وقراءة الحرف الواحد تعطي ثواب حسنة، والحسنة بـ 10 أمثالها والله يضاعف لمن يشاء.

شهر رمضان

موعد عيد الفطر المبارك 2024

يحين موعد عيد الفطر المبارك 2024، أيضًا وفق حسابات معهد الفلك يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، وعليه يكون آخر أيام الشهر المبارك، يوم الثلاثاء 9 أبريل، الموافق 30 رمضان، وهذه التواريخ تعتمد على رؤية الهلال بداية كل شهر من الشهور الهجرية، من قبل لجان الفتوى في المناطق المتعددة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر