اعلان

أسعار تذاكر النقل الجماعي بعد الزيادة اليوم.. «2.5 جنيه في التذكرة»

أسعار تذاكر النقل الجماعي
أسعار تذاكر النقل الجماعي

تصدّرت أسعار تذاكر النقل الجماعي موقع (جوجل)، بعد رفع تعريفة أوتوبيسات النقل الجماعي بالقاهرة، حيث كانت آخر زيادة تم إقرارها من قِبل شركات النقل في مطلع فبراير الجاري.

ورغم نفي المحافظة بإصدار أي قرار رسمي خاص برفع أسعار التذاكر، إلا أن شركات النقل الجماعي قررت الزيادة مع تفعيلها على الركاب بداية من اليوم الأربعاء 21 فبراير.

أسعار تذاكر النقل الجماعي بعد الزيادة :

رفعت شركات النقل الجماعي المشغلة لأتوبيسات الميني باص بالقاهرة، أسعار تذاكر الركوب بداية من اليوم الأربعاء بمقدار 2.5 جنيه في سعر التذكرة.

وارتفع سعر التذكرة من 7.5 جنيه إلى 10 جنيهات دفعة واحدة رغم عدم إصدار قرار برفع سعر البنزين أو السولار أو الغاز الطبيعي الساعات الأخيرة الماضية.

أسعار تذاكر النقل الجماعي

هل قرار رفع تذاكر النقل الجماعي مخالف؟

قررت شركات النقل الجماعي الخاص بالقاهرة، رفع تذاكر النقل الجماعي.

وذكرت مصادر بالمحافظة، أن هذا القرار مخالف من الشركات، خاصةً أن المحافظة لم تصدر تعليمات خاصة بزيادة أجرة الركوب، وتُجدر الإشارة إلى أن تعريفة ركوب أتوبيسات النقل العام بالقاهرة ثابتة كما هي دون زيادة، وأن الزيادة المقررة من قِبل شركات القطاع الخاص المشغلة للخطوط في القاهرة.

أسعار تذاكر النقل الجماعي

أسعار تذاكر النقل الجماعي

ارتفعت أسعار تذاكر أتوبيسات النقل الجماعي جنيهان، رغم عدم وجود رفع لأسعار البنزين والسولار،

وأثار رفع سعر تذكرة الأتوبيس غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفوه بالاستغلال.

وكانت شركات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى قد استغلت إجازة ذكرى عيد الشرطة وثورة 25 يناير، ورفعت تعريفة الركوب بمقدار 2 جنيه، ليصبح سعر التذكرة الجديد 8 جنيهات بدلًا من 6 جنيهات.

جدير بالذكر أن أي إقرار بالزيادة على تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام أو النقل الجماعي يتطلب قرار رسمي من محافظ القاهرة.

ويذكر أن آخر زيادة تم إقرارها كانت مع ارتفاع أسعار السولار وأعلنت بشكل رسمي بتاريخ 4 مايو 2023 وبمقدار 50 قرشا لتصبح التذكرة فئة 5.5 جنيهات بـ 6 جنيهات، وكانت الزيادة المعلنة في هذا التوقيت بقيمة 50 قرشا فقط على خطوط النقل العام، ولا تتجاوز 7% بالنسبة لجميع خطوط المواصلات الأخرى والسرفيس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة