اعلان

تفاصيل المرتفع الجوي الذي يضرب مصر في 72 ساعة.. وموعد بدء فصل الصيف

المرتفع الجوي
المرتفع الجوي

ازداد البحث الساعات الأخيرة الماضية، عن المرتفع الجوي الذي يضرب البلاد لمدة 72 ساعة مع أول موجة حارة في الشتاء.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، أن هذه الأجواء تسمح بارتداء الملابس الصيفية «مؤقتًا» في ظل نشاط الرياح والأتربة، حيث ستبدأ الحرارة في الارتفاع تدريجيًا مع يومي الأربعاء غدًا والخميس لتكون في حدود منتصف العشرين في أجواء شتوية دافئة حتى تصل إلى ذروتها الجمعة المُقبلة على حدود الثلاثين درجة على أغلب أنحاء البلاد.

المرتفع الجوية وأول موجة حارة في الشتاء

من المتوقع أن تسيطر أجواء دافئة في الثلاث أيام المقبلة حيث سيكون الشعور بالطقس حار جاف مع بداية نهار الجمعة حتى الفترات المسائية من اليوم نفسه على جميع أنحاء الجمهورية ما عدا المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط حيث تكون الأجواء هناك دافئة.

المرتفع الجوي

نشاط الرياح

تنشط الرياح من حيث لآخر على أغلب المناطق مع بداية نهار الجمعة ويصحبها هبّات قوية إلى شديدة أحيانًا، حيث تتسارع التيارات الجنوبية منجذبة ناحية الشمال إلى منخفض جوي بجنوب اوروبا بالبحر المتوسط لتعمل على ارتفاع الحرارة في مصر بالإضافة إلى نشاطها العشوائي.

ارتفاع جوية متوسطات الحرارة

من المتوقع أن تنخفض الحرارة تدريجيًا خلال يومي السبت والأحد المُقبلين لتعود الحرارة على منتصف العشرين، ولكن لن تعود الأجواء الشتوية التي في حدود العشرين إلى عن طريق موجة انخفاض وستستقر متوسطات الحرارة في أيام الاستقرار بعد مرور أي موجة سواء حارة أو باردة خلال الفترة القريبة المُقبلة إلى درجات بين 22~24 درجة بعد أن كانت على حدود العشرين.

تحذيرات الأرصاد الجوية

يسمح بارتداء الملابس الصيفية بشكل كامل يوم الجمعة على أغلب مناطق الجمهورية من الساعة 10 صباحًا وحتى 5 مساءًا من نفس اليوم، عدا المناطق الساحلية يفضل تخفيف الملابس الشتوية فقط، فيما ينصح بغلق النوافذ جيدًا من ليلة الخميس لتجنب دخول الأتربة الناعمة والذباب داخل الشقق.

ونصحت الأرصاد بارتداء الملابس الشتوية بشكل طبيعي مع كل ليل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف