اعلان

امتحانات الثانوية العامة 2024.. قرارات جديدة من التعليم للطلاب

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

يبحث الآلاف من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية، عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2024 وآخر قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون بداية من 22 يونيو وحتى يوليو، وفقا للضوابط والإجراءات المعلنة مثل العام الماضي، ويجرى إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، فورا الانتهاء منه واعتمادها رسميا.

امتحانات الثانوية العامة 2024 .. تعليمات جديدة

امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون ورقيًة.

- تُعقد امتحانات الثانوية العامة بالمدارس، في لجان مؤمنة بتقنية الفار، إذ ستُراقب اللجان بالكاميرات.

- تُعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح، إذ سيسلم الطلاب كتيبات المفاهيم قبل بدء الامتحان.

- تطبيق نظام البابل شيت، إذ سيتسلم الطلاب كراسة أسئلة، وكراسة البابل شيت، وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.

- أسئلة امتحانات الثانوية العامة تتضمن 85% اختياري و15% مقالي.

- أسئلة امتحانات الثانوية تقيس نواتج التعلم والفهم والتطبيق والتحليل، وتراعي المستويات العقلية والمعرفية.

- توضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة من بنوك الأسئلة.

- مواصفات الورقة الامتحانية «30% من المستويات المعرفية والعقلية البسيطة 30%، و40% للمستويات المتوسطة، و30% أسئلة للمستويات العليا».

- لا تغيير في مواصفات الورقة الامتحانية للامتحانات عن العام الماضي.

- توزيع درجات المواد الدراسية للثانوية العامة كما هو ولا تغيير.

امتحانات الثانوية العامة 2024

نصائح امتحانات الثانوية العامة 2024

قدم الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة، نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة للاستعداد لـ امتحانات الثانوية العامة 2024 بطريقة مختلفة.

ونشر مسئولون بوزارة التربية والتعليم، نصائح هامة للطلاب بشأن الامتحانات:

ابدأ من الآن ولا تسوف ويمكنك تدارك ما فاتك بتكثيف مجهودك في الفترة المتبقية.

قم بإجراء بعض التحليلات الطبية للكشف عن الأنيميا وعلاجها وعلاج الضعف العام حيث إن صحة العقل ونشاطه تتوقف على صحة الجسم وخلوه من الأمراض.

أعد تنظيم دورتك المعرفية بحيث تنام مبكرا وتستيقظ مبكرا لتعود مخك على أن يكون في كامل نشاطه في فترة الصباح لأن هذا الوقت هو الوقت الذي ستؤدي فيه الامتحان لذا نم مبكرا واستيقظ مبكرا لتعود مخك على ذلك من الآن.

قم بإعداد لوحة كبيرة لكل مقرر ارسم عليها خريطة ذهنية للمقرر كاملا واستخدمها أثناء المذاكرة واحتفظ بها لاستخدامها في كل مرة أثناء مراجعة المادة.

جهز مكانا مناسبا للمذاكرة وضع جدولا للمذاكرة وخصص وقتا في كل يوم لمذاكرة موضوع معين وحل تدريبات على هذا الموضوع مع مراعاة تنويع طريقة المذاكرة واستغلال المنصات الرقمية.

قم بالمذاكرة على فترات لا تزيد عن 50 دقيقة ثم اترك الغرفة التي تذاكر فيها وأخرج وقم بممارسة أي نشاط آخر ولا تفكر في المادة.

يمكنك ممارسة تدريبات رياضية خفيفة أو شرب كميات كافية من الماء أو العصائر حسب حالتك الصحية ثم عد بعد الفاصل للمذاكرة مرة أخرى حيث يعمل هذا الفاصل على مساعدة المخ على تثبيت المعلومات وتنظيمها.

تخلص من الأفكار السلبية والتوتر والقلق ، وتمسك بالروح الإيجابية والتفاؤل ولا تنشغل بأية مشكلات قد تكون في محيطك الأسري والبيئي وركز على أهدافك.

WhatsApp
Telegram