اعلان

أدعية مستجابة للمتوفي في شهر رمضان الكريم.. اللهم اجعل له قصورًا في الجنة

أدعية مستجابة فى شهر رمضان الكريم
أدعية مستجابة فى شهر رمضان الكريم

ترتفع معدلات البحث عن أدعية مستجابة للمتوفي في شهر رمضان الكريم، حيث يبحث الآلاف عن دعاء للميت في رمضان والذي يفصلنا عنه ساعات قليلة ويحل علينا وعلى جميع الأمة الإسلامية.

ويعتبر شهر رمضان من أهم المناسبات الدينية العطرة التي ينتظرها المسلمون من عام لعام وهو خير شهور السنة ومن الأيام التي ميزها الله تعالي باستجابة الدعاء، فالجميع يتسائل عن الدعاء للميت في رمضان.

وهناك العديد من الأدعية المأثورة التي وردت في القرآن والسنة، ومستحب ذكرها عند الدعاء للميت في رمضان، حيث ينتظر الميت في قبره دعاء ذويه وأهله.

أدعية المتوفي في رمضان 2024

نرصد في السطور التالية أدعية مستجابة للمتوفي فى شهر رمضان الكريم على النحو التالي:

- اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعاملها بما هو أهله اللهم اجزها عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم إن كان محسنا فزد حسناتها وإن كانت مسيئا فتجاوز عن سيئاتها.

- اللهم ادخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب اللهم أنسها في وحدته وفي وحشته وغربتها. اللهم انزلها منزلا مباركا وأنت خير المنزلين

- اللهم أنزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر الناروافسح له في قبره مد بصره

- اللهم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يا رحمن وارحمه يا رحيم إن رحمتك وسعت كل شيء.

- اللهم احشره مع المتقين وأصحاب اليمين اللهم لا نزكيه عليك.

أدعية مستجابة في شهر رمضان الكريم

- اللهم ارزقه بكل حرف في القرآن حلاوة وبكل كلمة كرامة وبكل اية سعادة اللهم ارحمه واغفر له وأدخله الجنة وسامحه.

- اللهم أنزله منزلا مباركا اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

- اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة. اللهم ابعد عنه عذاب القبر واملأ قبره بالرضا، والنور والسرور.

- اللهم آنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

أدعية مستجابة للمتوفي فى شهر رمضان الكريم

ورد بالقرأن والسُنة النبوية أن دعاء الصائم مستجاب، لذا يُفضل الدعاء للمتوفي في رمضان كما أوصانا الله ورسوله، ليغفر الله له ويتجاوز عن أخطائه:

- (اللهم ارحم من بقت حياتهم تنبض في ذاكرتنا وخلت أماكنهم بيننا واختفت أصواتهم عن مسامعنا وأجعل لقاءنا الطويل الفردوس الأعلى في يوم الجمعة).

- (اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي عند ترديد دعاء الميت له).

أدعية شهر رمضان الكريم

- (يا رب ارحم ابي واغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك).

- (اللهم في رمضان اسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوة صادقة).

- (اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه وقه فتنة القبر وعذاب النار).

-(اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك اللهم قه فتنة القبر وعذاب النار اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم).

-(اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم إن كان محسنا فزد من حسناته وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته. اللهم أدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب).

- (اللهم آنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته).

WhatsApp
Telegram