اعلان

بعد حريق استوديو الأهرام .. فعل فاعل أم ماس كهربائي أم كاست مسلسل المعلم ؟

حريق استوديو الأهرام
حريق استوديو الأهرام

مازال حريق استوديو الأهرام محل اهتمام وبحث الأشخاص بعد مرور 24 ساعة على الواقعة المروعة، التي حدث فجر أول أمس وتسببت في حريق 7 عمارات و3 بلاتوهات.

ويعتبر استوديو الأهرام من أقدم أماكن التصوير والتي تحمل نوعا من الواقعية لوجوده وسط شوارع حقيقية بمنطقة العمرانية وليست جميعها ديكورات، فمنذ 80 عاما يتم استخدام ستوديو الأهرام لتصوير العديد من المشاهد الخارجية، لأعمال فنية عدة، وصلت إلى 500 عمل فني.

أسباب حريق استوديو الأهرام

اجتهد رجال الحماية المدنية في الانتهاء اليوم من عمليات تبريد الحريق والعقارات المجاورة له، فيما يباشر رجال الأمن التحقيق في الواقعة وملابساتها والتحقق من روايات شهود العيان.

وأرجع شهود العيان بالمنطقة أن سبب حريق استوديو الأهرام ليست ماس كهربائي خاصةً أنه نشب في الساعة الواحدة صباح يوم السبت، أي في فترة سحور يوم 6 رمضان، وأسفر عن إصابة 14 شخصا من بينهم 3 أمناء شرطة من رجال الحماية المدنية و11 مواطنا من سكان المنطقة.

وأرجع أهالي المنطقة أن الحريق قد يكون سببه استخدام الشماريخ بكثرة أثناء تصوير إحدى مشاهد مسلسل المعلم، إلا أن مرقس عادل مخرج العمل نفى ذلك.

حريق استوديو الأهرام

حريق بلاتوه مسلسل المعلم

خلال حريق استوديو الأهرام، نشب حريق هائل بالبلاتوه الذي يتم فيه تصوير مسلسل المعلم الذي يقوم ببطولته النجم مصطفى شعبان، ويُعرض في شهر رمضان.

وأوضح شهود العيان بالمنطقة أن الحريق نشب بعد الانتهاء من تصوير أحد المشاهد بالمسلسل، ولكن تحقيقات النيابة لم تؤكد ذلك حتى اللحظة، إذ تواصل البحث عن السبب الحقيقي وهل كان بفعل فاعل كما يشير البعض، أم أنه ماس كهربائي.

حريق استوديو الأهرام .. مش ماس كهربائي

عن حريق استوديو الأهرام، أرجع مصدر أمني شارك في عمليات الإطفاء رفض فرضية كون الحريق نشب بسبب ماس كهربائي مؤكدًا أن حجم نيرات الحريق لا تعبر عن أن السبب ماس كهربائي.

معلومات عن استوديو الأهرام وقيمته الفنية

- يعتبر استوديو الأهرام واحد من أعرق استديوهات السينما المصرية.

- تأسس منذ 80 عام على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بيلفيس عام 1988.

- تم إنشاء استوديو الأهرام على مساحة قدرها 27 ألف متر مربع تشمل 3 بلاتوهات وصالة عرض ومعمل للتحميض والطبع وصالة للدوبلاج.

- شهد على تصوير أشهر أعمال السينما والدراما المصرية به مثل فيلم ابن حميدو وفيلم الغول ومسلسل حديث الصباح والمساء وغيرها من الأعمال الفنية الهامة.

WhatsApp
Telegram