اعلان

موعد أذان المغرب يوم 9 رمضان.. "لاتنسى دعاء الإفطار "

موعد أذان المغرب يوم 9 رمضان
موعد أذان المغرب يوم 9 رمضان

يستعرض ' أهل مصر ' موعد أذان المغرب يوم 9 رمضان، حيث يسير نحو الزيادة وفق التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، كما أعلنت الهيئة المصرية للمساحة، ومع سير المغرب نحو الزيادة يزداد عدد ساعات الصيام، مع العلم بأن أخر يوم هو أطول أيام الصيام، قبل استطلاع دار الإفتاء المصرية غرة شهر شوال، من قبل اللجان المختصة في هذا الشأن.

وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يردد دعاء قبل الإفطار، وهو ' ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ وثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ'، ويمكن للمسلم الدعاء أيضًا بالعديد من الأدعية المستحبة، فليس هناك أي قيود على الدعاء، لذا كان من المستحب دعاء الله باستمرار، والله تعالى يستجيب من العبد.

موعد أذان المغرب

موعد أذان المغرب يوم 9 رمضان

يحين موعد أذان المغرب يوم 9 رمضان في تمام الساعة 6:06 مساءً، وتبلغ ساعات الصيام 13 ساعة و 33 دقيقة، وقبل تناول الإفطار يهتم الكثيرون بترديد التسابيح وغيرها من الأعمال الصالحة، نظرًا لأنه هذه الأوقات مباركة، فكان النبي يتقرب فيها بشتى خصال الخير، وهناك أمور على المسلم الالتزام بها حتى يأخذ عظيم الأجر، والسير في شتى طرق الخير التي وردت في السنة المطهرة.

ما الواجب على المسلم فعله قبل الإفطار

يجب على المسلم على العديد من الأمور المستحبة في نهار رمضان وعلى وجه الخصوص قبل تناول الإفطار، ومنها مايلي:

أولًا: تعجيل الإفطار: فالإنسان بمجرد دخول وقت المغرب يبادر إلى الإفطار ولا يؤخره كما يفعل البعض.

ثانيًا: الابتعاد عن الفضول والنميمة والقيل والقال، ولا ينشغل بالحديث الذي يشغله عن طاعة الله عز وجل، أو ينقص من ثواب صيامه.

أذان المغرب يوم 9 رمضان

ثالثًا: الدعاء عند الإفطار: فكما ورد أن للصائم له دعوتان مستجابتان دعوة عند الإفطار وأخرى أثناء الصيام، إذ أن دعوة الصائم مستجابة، فيستحب له أن يدعو في هذه اللحظة ويتقرب إلى الله.

رابعًا: الإفطار على تمر: حيث يعد من الأمور والمستحبة ومن السنن التي واظب النبي عليها، فقد ورد عنه أنه كان يفطر على تمر أو على ماء كما ذكر في السنة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء