اعلان

دعاء يوم 12 رمضان.. ردده باستمرار حتى توقيت الغروب

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان
دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

يعد دعاء يوم 12 رمضان من أبرز الكلمات البحثية التي تتصدر مؤشرات البحث، حيث يهتم المسلمون بالتودد إلى الله سبحانه وتعالى، على مدار الـ 24 ساعة، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه قد أوصى باغتنام فضل هذه الأيام وأداء الفرائض في مواعيدها، حتى يتقبل الله تعالى من العبد، ويدخله من باب الريان الذي أعده خصيصًا للصائمين.

حيث يقول النبي ' إِنَّ فِي الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ: الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ القِيَامَةِ، لاَ يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ' ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، المستحب.

دعاء يوم 12 رمضان

دعاء يوم 12 رمضان

جاء دعاء يوم 12 رمضان كالتالي:

- اللهم إني أستودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك، واستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك واستودعتك أولادي وأهلي وكل شئ رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك.

- اللهم أرحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورُا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، وأجعله لي حجة يا رب العالمين.

دعاء 12 رمضان

- اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق أمنياتي وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

- اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

دعاء 12 رمضان

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

من دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان المستحب أيضًا مايلي:

- اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رمضان صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ.

- اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة