اعلان
اعلان

موعد أذان المغرب يوم 22 رمضان 1445 هـ.. "أيامًا معدودات "

موعد أذان المغرب يوم 22 رمضان
موعد أذان المغرب يوم 22 رمضان

يهتم الكثيرون بالبحث عن موعد أذان المغرب يوم 22 رمضان 1445 هـ، حيث أننا نعيش في الأيام المعدودات التي أخبر الله عنها في القران الكريم، وهي أيام خير يستحب من المسلم فيها التودد والتقرب إلى الله بشتى أنواع الطاعات، وبشكل عام يسير توقيت أذان المغرب نحو الزيادة بسبب التوزيعات الجغرافية، حيث تختلف كمًا وكيفًا فالمواعيد التي تكون في القاهرة، تختلف عن مواعيد أسوان عنها في محافظة الإسكندرية وهكذا.

ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أذان المغرب يوم 22 رمضان، وتوقيت الفجر والسحور والإمساك، وفق التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وحسبما تم إعلانه من قبل الهيئة المصرية للمساحة.

موعد أذان المغرب يوم 22 رمضان 1445 هـ

موعد أذان المغرب يوم 22 رمضان 1445 هـ

يحين موعد أذان المغرب يوم 22 رمضان في تمام الساعة 6:14 دقسقة مساءً، وتبلغ مدة ساعات الصوم 13 ساعة و 58 دقيقة، ويحين توقيت السحور 1:56، بينما يتم الإمساك عن الطعام في تمام الساعة 3:56 صباحًا.

موعد أذان الفجر يوم 22 رمضان 1445 هـ

ويحين توقيت الفجر عند الساعة 4:16، وتشرق الشمس عند الساعة 5:44، الظهر 11:59، العصر 3:30، بينما يؤذن العشاء في تمام الساعة 7:33 مساء.

أدعية العشر الأوخر من رمضان

تتعدد أدعية العشر الأوخر من رمضان التي يمكن التقرب إلى الله بها ومنها مايلي:

- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

موعد أذان المغرب

- اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من الليفر