اعلان

موعد إجازة عيد الفطر المبارك رسميًا بعد التعديل (متصدر) .. 5 أيام

اعرف قرار الحكومة بشأن موعد إجازة عيد الفطر المبارك

موعد إجازة عيد الفطر المبارك
موعد إجازة عيد الفطر المبارك

يهتم الأشخاص بمعرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك كلما اقترب نهاية شهر رمضان، حتى باتت العطلة الرسمية الشغل الشاغل للعاملين بالدولة بقطاعيها العام والخاص.

ومع اقتراب نهاية شهر رمضان، يبدأ موظفو الهيئات والمصالح الحكومية، ولا سيما الكيانات الخاصة والبنوك التجارية، بالبحث عن إجازات العيد، بالإضافة إلى تساؤلات عدد كبير من المواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024.

إجازة عيد الفطر المبارك

موعد إجازة عيد الفطر المبارك .. أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد إجازة عيد الفطر 2024 وموعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

وكشف المعهد أن رمضان سينتهي فلكيا يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل الجاري، وأن أول أيام عيد الفطر هو الأربعاء 10 أبريل لمدة 3 أيام، موضحًا أن القرار الحاسم في موعد عيد الفطر هو دار الإفتاء المصرية بعد استطلاع هلال شهر شوال مساء يوم الإثنين 29 رمضان.

وأوضح المعهد أنه في حال تعذر الرؤية سيكون شهر رمضان 30 يومًا، ويوم الأربعاء 10 أبريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

موعد إجازة عيد الفطر المبارك .. بعد التعديل

من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك رسميًا الأربعاء 10 أبريل وتنتهي الجمعة 12 أبريل على أن يكون ذلك لكافة الموظفين في جهاز الدولة.

بينما جرت العادة طوال السنوات الماضية أن يصدر قرار من مجلس الوزراء في الأيام الأخيرة من شهر رمضان بشأن تعديل موعد إجازة العيد وترحيل اليوم العطلة إلى اليوم التالي ليكون يوم السبت ضمن إجازات عيد الفطر، على أن يعود الموظفون إلى عملهم بدءا من يوم الإثنين الموافق 14 أبريل من الشهر الجاري.

إجازة عيد الفطر المبارك

إجازة شم النسيم

عن موعد إجازة شم النسيم 2024 ليكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو المقبل، وفقا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وهو اليوم التالي من إجازة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، لتصبح عدد أيام الإجازة: بعد الحصول على إجازة عيد الفطر خلال شهر إبريل 5 أيام متتالية على النحو التالي بعد صدور قرار مجلس الوزراء بشأن ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع.. وجاءت الإجازات على النحو التالي :

1- يوم الخميس الموافق 2 مايو.. إجازة رسمية عيد العمال.

2- اليوم الجمعة الموافق 3 مايو.. عطلة أسبوعية.

3- يوم السبت الموافق 4 مايو.. عطلة أسبوعية.

4- يوم الأحد الموافق 5 مايو.. إجازة في البنوك بمناسبة عيد القيامة.

5- يوم الإثنين الموافق 6 مايو.. إجازة بمناسبة عيد شم النسيم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يهنئ بشار الأسد بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الجلاء