اعلان

موعد انقطاع الكهرباء في القاهرة بعد انتهاء إجازة العيد.. «جداول وأرقام الأعطال»

موعد انقطاع الكهرباء في القاهرة
موعد انقطاع الكهرباء في القاهرة

يحتل موعد انقطاع الكهرباء في القاهرة بحث الملايين من المصريين، اليوم السبت بعد انتهاء 3 أيام عيد الفطر، إذ من المتوقع عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال عقب الإجازة، بعد غد الإثنين الموافق 15 أبريل 2024.

ومن المُقرر أن يصدر مجلس الوزراء بيانا يحدد فيه آلية العمل بجداول تخفيف الأحمال الكهرباء بداية من منتصف أبريل الجاري 2024، بعد توقفه أكثر من شهر.

وبعد تعليق العمل بخطة تخفيف الأحمال على مدار شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، وخلال التقرير التالي نستعرض جدول «الكهرباء» بالقاهرة.

موعد انقطاع الكهرباء

تحدد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء، بحيث ساعتين لكل مجموعة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

وفي يناير الماضي عدلت شركات الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء ضمن جدول تخفيف الأحمال الجديد، مراعاة لظروف الامتحانات والطلاب في الفصل الدراسي الأول.

موعد انقطاع الكهرباء في القاهرة

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء.

من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

وكانت قد أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث تم بدءا من 4 يناير الماضي تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات.

وتم قطع الكهرباء، لمدة ساعتين ضمن خطة تخفيف الاحمال على أن تكون في ساعات النهار ، ومنع الانقطاع أثناء الليل مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات بدءا من الشهر الماضي، قبل أن تعود مجددا للمواعيد القديمة الجاري العمل بها حاليا.

أرقام أعطال الكهرباء

وفرت وزارة الكهرباء والطاقة خطوط ساخنة لأعطال الكهرباء، للتسهيل على المواطنين، حيث يمكن للعملاء التواصل مع الشركة، والإبلاغ عن العطل والمشاكل التي تقابل جميع المواطنين من خلال الأرقام التالية:

- رقم الخط الساخن للخدمة ولأعطال الكهرباء، والتقديم عن عطل، أو أي شكوى تخص فواتير الكهرباء، هو 121 والمتاح على مدار الـ24 ساعة.

- يمكن التواصل على رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة اتصل بـ 359.

- أو من خلال رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة اتصل بـ 527935.

- رقم شركة الكهرباء لتقديم البلاغات الفنية اتصل بـ 2835989.

- رقم شركة الكهرباء للإبلاغ عن القراءات اتصل بـ 146197.

- رقم شركة الكهرباء للاستعلام عن المتأخرات اتصل بـ 7021.

WhatsApp
Telegram