اعلان

موعد إجازة عيد الأضحى 2024.. تعرف على عدد الأيام

 إجازة عيد الأضحى 2024
إجازة عيد الأضحى 2024

يهتم الكثيرون بالبحث عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024، حيث يترقب العاملين بالجهاز الإداري موعد الإجازة، خاصة وأنه يعد عيد المسلمون الأكبر، الذي تؤدى فيه فريضة الحج، وفيها يقول الله سبحانه وتعالى في القران الكريم ' وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ '، كما أن هذه الأيام المباركة تشهد وقفة يوم عرفة.

وفي فضل هذا اليوم تحدث النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن فضله في العديد من الأحاديث النبوية، ومنها : ' ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام'، يعني أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء'.

موعد إجازة عيد الأضحى

عيد الأضحى المبارك 2024

يؤدى بـ عيد الأضحى المبارك العديد من الشعائر الدينية، التي أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم المسلمون بأدائها، ومنها الذبح، حيث يتقرب المسلمون به إلى الله في أيام النحر، كما أن يوم عرفة صيامه يكفر ذنوب عامين فقد ورد عن النبي أنه قال ' أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده ' وورد عنه أيضًا أنه كان يصوم تسع ذي الحجة، ويوم عاشوراء، وثلاثة أيام من كل شهر.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024

تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 بداية من يوم عرفات، وتكون مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعين العام والخاص، وتأتي هذه الأيام كالتالي:

- أول يوم ( أجازة وقفة عرفة يوم الأحد 16 يونيو 2024).

- ثاني يوم ( أجازة أول أيام عيد الأضحى، يوم الإثنين 17 يونيو 2024).

إجازة عيد الأضحى

- ثالث يوم ( أجازة ثاني أيام عيد الأضحى، يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 ).

- رابع يوم ( أجازة ثالث أيام عيد الأضحى، يوم الأربعاء 19 يونيو 2024).

- خامس يوم ( أجازة رابع أيام عيد الأضحى، يوم الخميس 20 يونيو 2024).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً