اعلان

تطورات الطقس في مصر.. تعرف على الظواهر الجوية المسيطرة غدا

الطقس في مصر
الطقس في مصر

يهتم الكثيرون بالبحث عن تطورات الطقس في مصر، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد خلال الساعا القادمة، أجواء حارة خلال فترة النهار، بينما يكون معتدل ليلا وفي الصباح الباكر، فضلًا عن وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بشكل عام تسود جميع الأرجاء.

مع زيادة التوقعات بارتفاع الحرارة على المدن والمحافظات خلال الفترة المقبلة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل أحوال الطقس على كافة أنحاء الجمهورية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الأرصاد الجوية

تطورات الطقس في مصر

يشهد طقس غدا تفصيليا أجواء حارة، على القاهرة الكبرى الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، مع نشاط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد فترات متقطعة.

طقس الأيام المقبلة

يتوقع الخبراء أن تشهد الأيام المقبلة، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع التحذير من تعرض عدد من محافظات جنوب البلاد إلى تأثير منخفض خماسيني ورياح وكتل صحراوية شديدة الحرارة.

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

يتوقع الخبراء أن يكون طقس البحرين الأحمر والمتوسط كالتالي:

أولًا: حالة البحر المتوسط: تكون من معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من متر، ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر واتجاه الرياح شمالية غربية، بينما تكون ثانيًا: حالة البحر الأحمر: تكون من معتدل وارتفاع الموج من متر، ونصف المتر إلى مترين وربع المتر واتجاه الرياح شمالية غربية.

الطقس

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة غدا العظمى والصغرى على كافة الأنحاء كالتالي:

- درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري العظمى 32: الصغرى 19 درجة.

- درجة الحرارة على السواحل الشمالية العظمى 25: الصغرى 18 درجة.

- درجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 35: الصغرى 24 درجة.

- درجة الحرارة على شمال الصعيد العظمى 35: الصغرى 19 درجة.

- درجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 40: الصغرى 24 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك