اعلان

أسعار الذهب.. حركة المعدن محليا وعالميا بعد حسم الفيدرالي مصير الفائدة

أسعار الذهب
أسعار الذهب

يهتم خبراء الصاغة بمتابعة حركة أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين، خاصةً بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة، دون تغيير للاجتماع السادس على التوالي.

وأوضح خبراء اقتصاديون بشأن توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بعد قرار البنك بثبوت أسعار الفائدة وتسجيلها أعلى مستوياتها عند نطاق يتراوح ما بين 5.25% و5.50%، أنه من المتوقع حدوث ارتفاع في سعر الخام النفيس الفترة المقبلة رغم استقراراه النسبي وتراجعه عالميا 15% خلال أسبوع.

وخلال التقرير التالي، نرصد أسعار الذهب السبت 4 مايو 2024 وفق شاشات البورصة العالمية وآخر تحديثات منصات التداول عبر الإنترنت.

حركة الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

عن تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، أوضح الخبير الاقتصادي، أن الذهب لا يزال يتداول بشكل إيجابي خلال العام 2024 متراجعا 15% خلال أسبوع، وسط قلق متواصل من أن أسعار الفائدة المرتفعة ستؤثر بشكل سلبي على النمو الاقتصادي العالمي.

وأشار إلى أن العملة الأمريكية الدولار ثابتة بالقرب من أعلى مستوياته منذ 5 أشهر ونصف، وذلك في ظل التوقعات باستمرار الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت، وهو الأمر الذي يقلل من فرص تراجع الدولار، خاصة أن التوقعات بالنسبة للعملات الرئيسية الأخرى سلبية ليصب هذا في صالح الدولار.

أسعار الذهبأسعار الذهب

توقعات بارتفاع الذهب أو ثباته

أوضح الخبير الاقتصادي، أنه رغم التراجع الطفيف الذي تشهده أسعار الذهب بسبب تأثره بتوقعات الفائدة الأمريكية، إلا أن التوقعات جميعها تظل في صالح ارتفاع الذهب أو حفاظه على مستويات مرتفعة في ظل الدعم الذي يحصل عليه من ارتفاع الطلب الفعلي من قبل البنوك المركزية العالمي، ومن قبل مبيعات التجزئة على مستوى العالم .

قائمة أسعار الذهب الآن .. آخر تحديث

نستعرض في القائمة التالية آخر تحديث منصة (آي صاغة) لتحديث أسعار الذهب للبيع على النحو التالي :

الذهب عيار 24 : سجل 3525.75 بيع

الذهب عيار 21: سجل 3085 للبيع

الذهب عيار 22 : سجل 3232 للبيع

الذهب عيار 18 : سجل 2644.25 للبيع

الذهب عيار 14: سجل 2056.75 للبيع

سعر الجنيه الذهب: سجل 24680 جنيه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية