اعلان

متى التقديم على شقق وزارة الأوقاف ؟ .. «16 ألف جنيه مقدم»

التقديم على شقق وزارة الأوقاف
التقديم على شقق وزارة الأوقاف

يبحث الآلاف من الشباب الفترة الحالية عن كيفية التقديم على شقق وزارة الأوقاف 2024 وهو الطرح الدوري الذي تعتاد الوزارة الإعلان عنه.

وانتشر تساؤل بشأن كم مقدم شقق وزارة الأوقاف ؟ بمجرد الإعلان عن أنباء طرح وزارة الأوقاف لـ وحدات سكنية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وارتفع معدل البحث من قِبل المواطنين عن موعد طرح شقق الأوقاف 2024، الأماكن، شروط التقديم، والأوراق المطلوبة، ولكن كشفت الوزارة عن خبر صادم بشأن طرح الوحدات السكنية لـ الأوقاف.

التقديم على شقق وزارة الأوقاف

أوضحت هيئة الأوقاف المصرية حقيقة طرح شقق الأوقاف 2024 قائلة: إن الإعلان المتداول بشأن طرح وحدات سكنية لم يصدر من الأساس عن الوزارة، وأنه حتى الآن لم تعلن الهيئة عن تفاصيل طرح شقق الأوقاف 2024.

ومن المتوقع أن تصدر وزارة الأوقاف بيانًا توضح خلاله موعد طرح شققها.

التقديم على شقق وزارة الأوقافالتقديم على شقق وزارة الأوقاف

مقدم شقق وزارة الأوقاف 2024

تُجدر الإشارة إلى وزارة الأوقاف، تطرح بشكل شبه سنوي وحدات سكنية لـ المواطنين بمقدم يصل إلى 16 ألف جنيه في كافة محافظات مصر.

ومن بين الطرح الذي تعلن عنه الوزارة ما يلي: (القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، السويس، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، الشرقية، الفيوم، بني سويف، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، طنطا، المحلة، كفر الشيخ، ودمياط).

التقديم على شقق وزارة الأوقافالتقديم على شقق وزارة الأوقاف

شروط التقديم على شقق وزارة الأوقاف

وضعت وزارة الأوقاف مجموعة من شروط حجز شقق الأوقاف 2024 .. وهي على النحو التالي:

- يجب أن يعاين المتقدم الوحدات السكنية ويوافق على شرائها بحالتها وأوصافها ومساحتها.

- يجب أن يتعهد المتقدم بسداد جميع المصروفات المترتبة على نقل الملكية الخاصة بالشهر العقاري أو غيرها من المصروفات الإدارية وسداد مصروفات صيانة المبنى واستهلاك الكهرباء والمياه والغاز.

- يجب أن يقر المتقدم في حالة التعاقد وتأخره في سداد أي من هذه الالتزامات المستحقة، تحل على جميع الأقساط فورًا دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار، وفي حالة عدم السداد يحق للهيئة اعتبار العقد مفسوخ من تلقاء نفسه وإعادة الإشهار عنها دون تنبيه أو إنذار أو حكم من القضاء.

- يجب أن يتعهد المتقدم بعدم إدخال أي تعديلات إلا بعد الحصول على موافقة من الهيئة حيث لا تعطي هذه التعديلات ميزات على حساب مدخل المحلات أو البروز في الشارع أو على حساب المحلات المجاورة، ويحصل على موافقة الجهات المختصة، وأن هذه المحلات مخصصة لكافة الأغراض التجارية وخلافه عدا الأنشطة التي تضر بالصحة العامة أو تؤثر على سلامة المبنى.

وتتيح «أهل مصر» لمتابعيها مجموعة من الخدمات المستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات حيث يمكنكم متابعة آخر الخدمات من خلال الضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وخروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة