اعلان

تطورات أحوال الطقس في مصر.. استمرار الموجة الحارة على أغلب الأنحاء

الطقس في مصر
الطقس في مصر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد تطورات أحوال الطقس في مصر، استمرار الموجة الحارة على أغلب الأنحاء، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث يسود طقس حار خلال فترة النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، ويصبح شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يعتدل الطقس خلال فترة الليل على أغلب الأنحاء.

وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، مما يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل أحوال الطقس وبيان درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

تطورات الطقس

تطورات أحوال الطقس

يتوقع الخبراء أن يسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، نشاط للرياح أحيانًا بسرعة 32 كم على الساعة، مع وجود أجواء مشمسة، فضلًا عن حدوث اضطرابًا في الملاحة البحرية، على خليج السويس والبحر الأحمر، وتصل سرعة الرياح من 50:40 كم على الساعة، فضلًا عن ارتفاع الأمواج من 3:2 متر، وجاءت باقي الظواهر الجوية كما سنذكر لاحقًا.

التقلبات الجوية

تتمثل التقلبات الجوية خلال طقس غدا فيمايلي:

- تشهد السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، نشاطا للرياح بسرعة 30 كم، أما السواحل الشمالية الغربية، يسودها نشاط للرياح بسرعة 26 كم على الساعة.

- تشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاطا للرياح بسرعة 36 كم على الساعة، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء.

- تشهد مدن شمال الصعيد والصحراء الغربية، فيشهد نشاطا للرياح بسرعة 40 كم في الساعة، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، وجنوب الصعيد يسوده نشاط للرياح رعة 30 كم في الساعة.

أحوال الطقس

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا على كافة الأنحاء كالتالي:

- درجة الحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري 39 للعظمى والصغرى 24 درجة.

- درجة الحرارة على السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة.

- درجة الحرارة على جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39 للعظمى، والصغرى 26 درجة.

- درجة الحرارة على شمال الصعيد 42 للعظمي، والصغرى 25 درجة .

- درجة الحرارة على جنوب الصعيد 43 للعظمي، والصغري 27 درجة .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام