اعلان

محور الشيخ محمد صديق المنشاوي.. أبرز المعلومات (بعد افتتاحه اليوم)

محور الشيخ محمد صديق المنشاوي
محور الشيخ محمد صديق المنشاوي

تصدر محور الشيخ محمد صديق المنشاوي، مؤشرات البحث على جوجل، بعدما تم افتتاحه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية في جنوب الوادي، بحضور لفيف من كبار رجال الدولة، حيث كانت النقل قد أطلقت اسم الشيخ على محور منفلوط الجديد مؤخرًا، والذي تم تنفيذه في أسيوط باستثمارات 4.8 مليار جنيه.

محور الشيخ محمد صديق المنشاوي

الشيخ محمد صديق المنشاوي

يُعد الشيخ محمد صديق المنشاوي أحد أعلام مجال قراءة القرآن البارزين والمشهورين على مستوى العالم الإسلامي، كما أنه يعد أحد رواد تلاوة القرآن المتميزين بتلاوته المرتلة، من خلال قيامه بتسجيل المصحف المرتل برواية حفص عن عاصم، وقد لقب بقيثارة السماء.

ويعتبر المحور أحد المشروعات العامة، القومية التي تنفذها الدولة بصعيد مصر، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك للعمل على تقليل المسافات بين محاور النيل إلى 25 كيلومتر، لتسهيل حركة تنقل المواطنين، وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة.

محور الشيخ محمد صديق المنشاوي

يستعرض ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، أبرز المعلومات الخاصة بمحور المنشاوي، كالتالي:

- يعتبر محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

- يربط محور صديق المنشاوي بين الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي، بالطريق الزراعي عابرًا نهر النيل والترعة الإبراهيمية والسكة الحديد.

محور المنشاوي

- يربط المحور بين الطريق الصحراوي الشرقي والغربي بطول 41 كم وعرض 29 متر تقريباً .

- تم إنشاء 20 عمل صناعي منها 9 كباري علوية و2 كوبري سطحي بمجموع أطوال 2600 متر على مسار النيل، وأعلى الترعة الإبراهيمية والسكة الحديد والطريق الزراعي، بالإضافة إلى 8 منازل ومطالع للمحور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً