اعلان

افتتاح محور اللواء سمير فرج.. تعرف على أهم المعلومات

محور اللواء سمير فرج
محور اللواء سمير فرج

يعد محور اللواء سمير فرج من المحاور الجديدة، التي شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاحها اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، ضمن المشروعات التنموية الجديدة التي تقام في جنوب الوادي، حيث يربط محور سمير فرج شمال الأقصر الطريق الصحراوى الشرقى بالطريق الصحراوي الغربى، وقد تم تنفيذه بإشراف وتمويل وزارة النقل والطرق، وتنفيذ إدارة المهندسين العسكريين، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات الخاصة بالمحور الجديد.

افتتاح محور اللواء سمير فرج

من هو اللواء سمير فرج؟

اللواء سمير فرج، هو سمير سعيد محمود فرج، وقد عمل بمنصب محافظ الأقصر سابقًا، كما عمل كمدير للشئون المعنوية منذ 1993 حتى 2000، و شغل أيضًا منصب وكيل أول وزارة السياحة ورئيس دار الأوبرا المصرية، وقد تخرج من الكلية الحربية عام 1963 والتحق بسلاح المشاة، وتدرج في المناصب العسكرية حتى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي، ثم تخرج من كلية أركان حرب المصرية في عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية أركان الحرب بإنجلترا في عام 1974 م.

افتتاح محور اللواء سمير فرج

جاءت ابرز المعلومات الخاصة بـ افتتاح محور اللواء سمير فرج كالتالي:

- تم انشاء المشروع بإجمالى طول ما يقارب من 20 كيلومترا، وبعرض 60 مترا ويضم 6 حارات مرورية .

- شارك فى تنفيذه والتنسيق للعمل به أكثر من 18 جهة مختلف من محافظة الأقصر، للخروج بمشهد مميز يليق بعاصمة السياحة أمام ضيوفها وبتكلفة تقديرية تصل لحوالي 7 مليارات جنيه.

محور اللواء سمير فرج

- تم تنفيذ المحور ضمن خطة تطوير الطرق وحركة النقل بالمحافظة، للعمل على ربط البر الشرقى والبر الغربى عبر طرق النقل الواصلة إلى المناطق الأثرية فى الأقصر بالطرق والمحاور الجديدة فى الصعيد.

- المحور هو عبارة عن مجموعة من الكباري والأنفاق والأعمال الصناعية، بلغت القيمة التقديرية لها ما يزيد عن 7.257 مليار جنيه، وتمت مواصلة العمل بالمحور عام 2021 ليكون بطول 19.800 كيلومتر وبعرض 60 مترا وبعدد 6 حارات مرورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً