اعلان

منخفض جوي على القاهرة يحجب الشمس.. تفاصيل حالة الطقس في 3 أيام

منخفض جوي على البلاد
منخفض جوي على البلاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن منخفض جوي يسيطر على البلاد خلال الثلاثة أيام المقبلة، متوقعة حدوث تغيير في درجات الحرارة بعد الموجة الحارة التي شهدتها البلاد.

وخلال التقرير التالي نستعرض تفاصيل الحالة الجوية المصاحبة لـ منخفض جوي قادم على البلاد يخفض درجات الحرارة بعد الموجة شديدة الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

منخفض جوي .. تأثيره على القاهرة

تأثّرت البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العُليا سبّب في انخفاض درجات الحرارة، ونتج عنه وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وحسب بيان درجات الحرارة، فـ تنخفض بمعدل من 3 إلى 4 درجات مئوية على مناطق في محافظات شمال البلاد، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى بين 32 و33 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس في مصر

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس في مصر معتدلة على مدار 3 أيام على جميع محافظات الجمهورية.

وتشهد البلاد اليوم، طقسا حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

الظواهر الجوية في 3 أيام

من الأربعاء 29 مايو إلى الأحد 2 يونيو:

من المتوقع حدوث نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات. فيما تنخفض الحرارة إلى 31 و32 درجة مئوية بعدما كانت تسجل 38 درجة قبل 48 ساعة.

ونرصد الظواهر الجوية المتوقعة على البلاد الثلاثاء والأربعاء والخميس:

نشاط رياح :

من المتوقع أن تشهد البلاد نشاط الرياح أحيانًا على مناطق من من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الأمطار :

توقعت وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسلا البحر الأحمر على فترات متقطعة.

كما تتوافر فرص سقوط أمطار اليوم بحيث تكون خفيفة وقد تصل إلى رعدية أحيانا على مناطق متفرفة من جنوب سيناء.

غطاء سحابي يؤثر على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى يعمل علي حجب أشعة الشمس نسبيًا ليضفي إحساس أفضل بحرارة الطقس.

منخفض جوي على البلادمنخفض جوي

ونستعرض في السطور التالية درجات الحرارة العظمى المتوقعة على مناطق الجمهورية :

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 32 درجة والتي انخفضت إلى 29 درجة.

السواحل الشمالية 25 درجة.

جنوب سيناء 38 درجة.

شمال الصعيد 34 درجة.

جنوب الصعيد 43 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ارتفاع عدد قتلى الموجة الحارة إلى 200 شخص بالعاصمة الهندية