اعلان

مواعيد قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال في القاهرة.. بيان جديد من الكهرباء والبترول

مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء

تتصدّر مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة بحث العديد من المواطنين، الساعات الأخيرة الماضية، بعد البيانات التي صدرت تباعا من وزارة الكهرباء أمس واليوم.

ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية، على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، منشورا أعلنت خلاله زيادة قطع الكهرباء لـ 3 ساعات بدلا من ساعتين، ما أثار جدلا كبيرًا، على اعتبار أن خطة تخفيف الأحمال كانت في طريقها للحل.

وكانت وزارة الكهرباء قد أكدت في يناير الماضي، أنه سيتم توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مارس الماضي، إلا أن النائب إيهاب رمزي، أكد أن قرار العمل بخطة قطع الكهرباء مستمر ولن يتوقف العمل به.

مواعيد قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال

فيما يتعلق بـ مواعيد قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، اليوم الأربعاء، أن زيادة ساعات القطع نتيجة أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد البيان أنه تقرّر إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعة إضافية أخرى حيث اقتصر على يوم أمس فقط.

وأكدت الوزارتان عودة الأمور إلى طبيعتها حسب نظام تخفيف الأحمال الذي كان معمول سابقا حسب آخر تعديل، حيث إن هذا الإجراء كان ضروريا للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

مواعيد قطع الكهرباء

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة

بعد ارتفاع البحث عن مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة نُقدم جداول خطة تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرة والتي تم العمل بها منذ التعديل الأخير على الخطة في شهر يناير الماضي 2024.

وتضمن الخطة قطع الكهرباء في القاهرة القطع ساعتين لكل منطقة في التوقيت ما بين الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 5 مساء، بدلًا من الساعة 11 حتى الساعة 5 مساء، ونستعرض مواعيد تخفيف الأحمال على النحو التالي :

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء.

من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

موعد انتهاء خطة قطع الكهرباء

كانت الحكومة قد أعلنت في وقتِ سابق، توقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء منذ 5 أشهر، إلا أنه استمر العمل بها نتيجة أزمة نقص الوقود التي تواجها مصر.

وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الذي عُقد في مايو الماضي، موضحًا خلاله أن الدولة تلجأ إلى خطة قطع الكهرباء بحيث لا تزيد أسعار شرائح الكهرباء وتعلو الفاتورة على المواطنين، حتى يتم حل أزمة الطاقة، موضحًا أن الدولة شهدت زيادة في عدد سكانها إلى 25 مليون نسمة منذ عام 2011 إلى الآن.

كما أشار إلى أنه في حالة عدم قطع الكهرباء سيرتفع ثمنها مرتين أو ثلاث مرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين