اعلان

تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 .. كيفية التقديم ورسوم المواد

تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

ترتفع معدلات البحث عن تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بعد ظهورها في 80% من المحافظات، وذلك من قِبل الطلاب الراغبين في إعادة تصحيح المواد شكًا في المجموع.

وتسائل الطلاب وأولياء الأمور عن نظام تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني هذا العام، حتى يتمكنوا التقديم على التظلم في المواد التي يرغبون في التأكد من عدم حصولهم على الدرجات وفق ما تم مراجعته عقب آداء الامتحان.

موعد انتهاء تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

بدأت تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في امتحانات مواد الترم الثاني الاثنين الماضي 3 يونيو في مختلف المديريات التعليمية التي أعلنت رسميًا ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2023/2024 على أن يكون آخر يوم للتظلم 18 يونيو.

ويكون التظلم في الادارة التعليمية التابع لها مدرسة الطالب، ويستمر التظلم لمدة 15 يوما من تاريخ البدء.

تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي تقديم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية إلى المديريات التعليمية والإدارات المعنية، وأشارت إلى أن كل مديرية ستحدد جدولا زمنيا لاستقبال التظلمات، مع تطبيق الإجراءات المعتادة مثل دفع الرسوم المقررة.

تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

رسوم تظلمات الإعدادية 2024

يسدد الطالب وولي أمره الرسوم التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لكل مادى والتي تبلغ 35 جنيهًا، وفقًا للتعليمات المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم، إذ يتوجه الطالب إلى الكنترول برفقة المعلم المسؤول للاطلاع على ورقة الإجابة.

كيف تتظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية ؟

يتم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 من خلال اتباع الخطوات التالية :

- يُقدم الطالب وولي أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية المختصة ويحدد خلاله المادة أو المواد التي يرغب في الاعتراض على نتائجها.

- يسدد الطالب الرسوم المقررة لكل مادة والتي تبلغ 35 جنيهًا.

- يتجه الطالب إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم واستلام إيصال السداد.

- يتم تحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالمواد المتظلم من درجاتها.

- بعد انتهاء فترة التظلمات تراجع لجنة مختصة التعليقات التي ابداها الطالب ثم اتخاذ القرار بشأنها.

- في حال كان التظلم مبررا وتمت زيادة الدرجات، يتم استرداد الرسوم المالية المدفوعة نظير ذلك.

رابط تظلمات الشهادة الإعدادية بالجيزة

أعلنت محافظة الجيزة عن رابط رسمي للتظلم من خلاله تسهيلا على الطلاب، بحيث يتم ذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2 يونيو، وستستمر فترة التقديم لمدة خمسة عشر يومًا، إذ يقدم الطلاب طلبات التظلم عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم القومي لتحديد مواعيد الاطلاع على النتائج وتقديم التظلمات اللازمة من هنا: «http://pre.gizaedu.net/asp/tazlomat/StudentEditlist.asp»

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد قطارات مترو الأنفاق بعد إجازة عيد الأضحى المبارك