اعلان

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى 2024.. تغيير مفاجيء في الحرارة | بالدرجات

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى
حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى

نستعرض في التقريرالتالي تطورات حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى 2024 للراغبين في متابعة الحالة الجوية خلال الإجازة، خاصةً مع تحذيرات الأرصاد الجوية من خطورة النزول في الطقس السيء.

ومع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، زفّت الأرصاد بشرى مفرحة للمواطنين بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، متوقعة انخفاض درجات الحرارة أول أيام عيد الأضحى 2024، بعد وصول الموجة الحارة إلى ذروتها.

وخلال التقرير التالي نستعرض التغيرات الطارئة على الحالة الجوية أول يوم عيد الأضحى المبارك الموافق الأحد 16 يونيو 2024 والتي توقعتها هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى، موضحة أنه اعتبارًا من غد الأحد أول أيام العيد تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وأشار الهيئة، إلى أنه بدءًا من غدًا الأحد تشهد حالة الطقس انكسار الموجة الحارة على البلاد، وانخفاض قيم درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.

ولفتت إلى أن العظمى على القاهرة في أول أيام العيد تصل إلى 38 درجة، مع حدوث نشاط رياح، على أغلب الأنحاء على فترات من اليوم.

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى

الظواهر الجوية المتوقعة أول أيام عيد الأضحى

عن الظواهر الجوية المتوقعة أول يوم عيد الأضحى :

- حدوث نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

- البلاد لا تزال تحت تأثير كتل هوائية شديدة الحرارة ورطبة نسبيًا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس مع درجات حرارة فوق المعدلات الطبيعية.

ونصحت الأرصاد المواطنين اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة منها : (شرب الكثير من السوائل/ تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة/ ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة).

الطقس غدًا الأحد أول يوم عيد الأضحى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم وهو ذروة ارتفاع الحرارة في مصر، فيما أشارت إلى انخفاض معدلات الحرارة غدًا أول أيام العيد بقيمة 4 درجات لتسجل العظمى 39 درجة بعدما سجلت اليوم 43 درجة مئوية.

درجات الحرارة غدًا أول أيام عيد الأضحى

نرصد في السطور التالية قائمة درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية غدًا الأحد الموافق 16 يونيو 2024 :

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 39 : الصغرى 26

الوجه البحري ومدن القناة العظمى 38 : الصغرى 25.

السواحل الشمالية العظمى 30 : الصغرى 23.

جنوب سيناء العظمى 43 : الصغرى 32.

شمال الصعيد العظمى 44 : الصغرى 29.

جنوب الصعيد العظمى 47 : الصغرى 32.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)