اعلان

عمل البنوك في العيد.. 4 طرق لسحب الأموال أول أيام الأضحى

عمل البنوك في العيد
عمل البنوك في العيد
كتب : منة خالد

يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة مواعيد عمل البنوك في العيد وهل يمكن لها توفير خدماتها، رغم إجازة عيد الأضحى التي تستمر لمدة أيام. لحرصهم على مزاولة متطلباتهم من سحب أو إيداع الأموال أو إنجاز مهمة طارئة متعلقة بعمل البنوك.

وتوفر البنوك 4 خدمات مصرفية إلكترونية تعمل على مدار 24 ساعة لتنفيذ بعض التعاملات المصرفية والدفع الإلكتروني خلال فترة إجازة عيد الأضحى، نستعرضها في التقرير على النحو التالي..

عمل البنوك في العيد .. كيف تسحب فلوسك في العيد؟

ضمن عمل البنوك في العيد طرق سهلة وإلكترونية تساعد المواطنين على سحب وإيداع أموالهم وأيضا على عمليات الشراء أثناء إجازة العيد ..

ماكينات ATM

من أهم الخدمات البنكية هو السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM حيث يستفيد العميل الحامل لأي كارت مصرفي سواء (خصم مباشر أو مسبق الدفع) من خدمة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي التابعة لأي بنك على مستوى الجمهورية دون عمولة من ماكينات نفس البنك التابع له حساب العميل أو بعمولة 5 جنيهات على كل سحبة من ماكينات البنوك الأخرى.

المحفظة الإلكترونية الذكية

يمكن للمواطن من خلالها تسديد جميع الفواتير إلكترونيًا التي تتيح شركة 'فوري' سدادها من خدمات الكهرباء والمياه والغاز ومصروفات المدارس.

أيضا دفع المشتريات إلكترونيًا لدى التجار الذين لديهم ماكينات فوري، وتحويل الأموال من محفظة لأخرى، بشرط ألا تزيد عن الحدود المسموح بها يوميا أو شهريا، والشراء إلكترونيًا عبر الإنترنت.

ويمكن للشخص شحن المحفظة الذكية بأكثر من طريقة سواء عبر ماكينات الصراف الآلي، حيث توفر الماكينات خدمة الإيداع عبرها بشرط ألا يزيد مبلغ الشحن عن الحدود المسموح بها بقيمة 20 ألف جنيه يوميا.

خدمات البنوك في عيد الأضحى

كروت ميزة مسبقة الدفع

تمكن بطاقات ميزة 'مسبقة الدفع' حامليها من حرية السحب النقدي من أرصدتهم عبر شبكة الصراف الآلي المحلية (123).

كما تمكن أيضا لحامليها من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان، بالإضافة إلى إتاحة الشراء خلال شبكة واسعة من التجار المختلفين ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية (POS).

كما تتيح بطاقة ميزة التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لكافة المدفوعات المحلية وبصفة خاصة الحكومية، وتتيح خدمة الإيداع سواء لشحن رصيد البطاقة أو الإيداع في الحسابات المربوطة عليها.

التحويلات النقدية بالجنيه المصري

تتيح البنوك هذه الخدمة للعميل للتحويل من حسابه المصرفي إلى حساب عميل آخر في نفس البنك أو بنك آخر دون عمولة بشرط تكون التحويلات بالجنيه المصري وليس عملة أجنبية حتى نهاية العام الجاري.

وتتيح البنوك هذه الخدمة للعملاء إلكترونيا خلال فترة الإجازة طوال 24 ساعة يوميا عبر الإنترنت بنكنج أو الموبايل بنكنج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً