اعلان

الطقس غدًا.. هدوء الأجواء وانخفاض الحرارة 6 درجات على القاهرة

الطقس غدا
الطقس غدا
كتب : منة خالد

يتصدّر الطقس غدًا اهتمام المواطنين لمعرفة تطورات الموجة الحارة في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة نتيجة المرتفعات الجوية الهوائية الساخنة القادمة إلى مصر.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، ارتفاع معدلات الحرارة لأول مرة على شمال البلاد والوجه البحري، استمرت على مدار أسبوعين.

فيما كشف الخبراء، انخفاض درجات الحرارة بداية من أول أيام عيد الأضحى وحتى نهاية أسبوع العيد، فيما كشف خبراء الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة في عيد الأضحى.

الطقس غدًا

أكد خبراء الأرصاد الجوية ️انخفاض طفيف فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من( ٣:٢) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ووفق تقرير الحالة الجوية غدا الإثنين 17 يونيو وحتى يوم السبت 22 يونيو 2024 فإن الحرارة تنخفض 5 درجات مئوية.

الطقس غدا والظواهر الجوية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، حدوث نشاط رياح معتدلة وأجواء مشمسة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مقارنة بالمعدلات التي سجلتها الأسبوع الماضي. معلنة انكسار الموجة الحارة وهي أهم ما يبحث عنه الأشخاص بسبب الطقس السيء شديد والأكثر سخونة منذ سنوات طويلة.

الطقس غدا

ووفقا لبيانات الأرصاد الجوية، فإن يوم الأحد 16 يونيو ستبدأ الحرارة في الانخفاض تدريجيا بمعدل 4 درجات (من 43 إلى 39°) فيما تنخفض أكثر بعد غد الثلاثاء حيث تسجل الحرارى 37 درجة مئوية.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين، بأنه في حالة الخروج في الموجة الحارة، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وستخدام غطاء للرأس أثناء النزول، ومتابعة درجات الحرارة والتي ستنخفض تدريجيا بداية من أول أيام عيد الأضحى المبارك.

درجات الحرارة غدا الإثنين

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدا الإثنين الموافق 17 يونيو على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 37 : 24

مناطق السواحل الشمالية: 30 / 23

مناطق جنوب سيناء: 31 / 24

مناطق شمال الصعيد : 40 /26

مناطق جنوب الصعيد : 46/ 23

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً