اعلان

سعر الدولار يتخطى الـ48 جنيها منذ شهور .. لماذا يرتفع رغم السيولة الدولارية ؟

ارتفاع سعر الدولار
ارتفاع سعر الدولار

ارتفع سعر الدولار اليوم في البنوك بزيادة تصل إلى 1.5 جنيه لأول مرة منذ شهور، ومنها البنك الأهلي المصري، وتزامن ذلك مع ارتفاع جماعي في أسعار العملات، في أول أيام العمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك.

واستمر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء قريبًا من الأسعار في البنوك في مصر اليوم، كما هو الحال منذ إعلان البنك المركزي تحرير سعر الصرف، والتى انخفض بعدها السعر في السوق السوداء بأكثر من 20 جنيهًا.

ارتفاع سعر الدولار اليوم

صعد سعر الدولار مقابل الجنيه مع منتصف تعاملات اليوم الأحد في بنوك، ليتخطى 48 جنيها مرة أخرى، مقارنة بأسعار بداية التعاملات. في الوقت الذي ننتظر فيه تراجعا.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي قبل إجازة العيد نحو 47.66 جنيه للشراء، 47.76 جنيه للبيع، ليرتفع بعد إجازة العيد أكثر من جنيه وهي أعلي زيادة منذ شهور.

سعر الدولار

ما أسباب ارتفاع سعر الدولار ؟

بعد قفزة سعر الدولار واقترابه من 49 جنيها، نستعرض رأي الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، موضحًا أسباب تحرك سعر الصرف لأعلى.

وقال مدحت نافع، إن مسألة تسعير الدولار في سوق أكثر مرونة ترتبط بعاملين، أولها استدامة التدفقات الدولارية وهي في كل الأحوال محسوبة بدقة ومعروف مما تتكون ومعلوم نسبة الأموال الساخنة فيها.

وثانيها، قدرة السوق على توظيف تلك التدفقات في استخدامات مولّدة لدخل دولاري..وهذه يعز على المتعاملين تقديرها ويصعب عندها التلاعب بسعر الصرف.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنه حتى اليوم لم تظهر تغيرات جادة في الاقتصاد الحقيقي تفيد التحول من الاقتصاد الريعي الى اقتصاد منتج ومصدّر..لذا فمن غير المحتمل أن تظل أسعار صرف الدولار عند مستواها أمام الجنيه

قائمة سعر الدولار في البنوك

نستعرض سعر الدولار في البنوك اليوم بعد ارتفاعه حيث ارتفعت جميع أسعار العملات الأجنبية في البنك الأهلي اليوم في بداية التعاملات الأسبوع الجديد، بعد انتهاء إجازة العيد، وجاء سعر الدولار اليوم كما يلي :

البنك الأهلي المصري: 48.36 جنيه للشراء، و48.46 جنيها للبيع، بزيادة 70 قرشا للشراء والبيع.

بنك مصر: 48.36 جنيه للشراء، و48.48 جنيها للبيع، بزيادة 70 قرشا للشراء والبيع.

بنك القاهرة: 48.37 جنيه للشراء، و48.47 جنيه للبيع، بزيادة 71 قرشا للشراء والبيع.

البنك التجاري الدولي: 48.36 جنيه للشراء، و48.46 جنيها للبيع، بزيادة 70 قرشا للشراء والبيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً