قطع الكهرباء 3 ساعات رسميًا لنهاية الشهر .. مواعيد ساعات القطع الجديدة

قطع الكهرباء 3 ساعات
قطع الكهرباء 3 ساعات

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن مد قطع الكهرباء 3 ساعات حتى الخميس المقبل، ما أثار غضب جديد بين المواطنين بعد استهجانهم أمس على زيادة ساعات القطع المفاجأة، من ساعتين إلى 3 رسميًا.

وكانت الحكومة قد أعلنت زيادة قطع الكهرباء 3 ساعات مؤقتا أمس الأحد واليوم الإثنين فقط، لتخرج اليوم مُعلنة استمرارها، وهو ما يقلق الكثير من المواطنين بشأن عدم وجود خطة أو جدول واضح للعمل دون عشوائية، ما يُنظر بتكرار الأمر على مدار فصل الصيف، وقد يكون على مدار أشهر.

ساعات قطع الكهرباء الجديدة 3 ساعات

من المُقرر أن يتم قطع كهرباء ثلاث ساعات ابتداءً من أمس وحتى نهاية الشهر كما يلي :

مواعيد القطع القديمة : 3 - 5 - مواعيد القطع الجديدة من 1.30 - 4.30

مواعيد القطع القديمة 4 - 6 مواعيد القطع الجديدة من 2.30 - 6.30

مواعيد القطع القديمة 5 - 7 مواعيد القطع الجديدة من 3.30 - 6.30

مواعيد القطع القديمة 6 - 7 مواعيد القطع الجديدة من 4.30 - 7.30

قطع الكهرباء 3 ساعات

زيادة قطع الكهرباء 3 ساعات .. بيان رسمي

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أنه وعلى الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الاضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف. والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة وإستلامها طبقا للتوقيتات المخططة.

وأضافت، أنه فى ظل إستمرار الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة ، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الاسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء، حيث تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

قطع الكهرباء 3 ساعات .. المواطن يبحث عن الحكومة

أكد خبراء أن عدم القدرة على إنتاج الكهرباء مرتبط بكثير من العوامل، منها عدم تشغيل المحطات، بسبب توفير واردات الغاز والمازوت، وهذا كان مبرر مقبول بشكل ما في 2023، ومع بدء الأزمة، أكد الرئيس وقتها بحسبته الخاصة أنه الانقطاعات توفر 300 مليون دولار شهريا لأن الدولة تصدر الغاز، في ظل أزمة الدولار.

وبعد حل أزمة العملة تسائل المواطنون عن أسباب القطع الزائد، وهل الحكومة حسبت التكلفة الاقتصادية لانقطاعات الكهرباء؟ وهل التكلفة المتمثلة في خسائر الإنتاجية وخسائر محتملة في جذب الاستثمارات وخاصة في قطاعات واعدة مثل خدمات التعهيد والتكنولوجيا في مصر؟.

وذلك بعد وعود الحكومة على مدار 14 شهر من إبريل 2023 أكثر من مرة بحل الأزمة دون وضع حلول حقيقية.

WhatsApp
Telegram