اعلان

الطقس غدًا .. انخفاض في الحرارة 3 درجات تكسر سخونة الصيف والعظمى 35°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

كشف خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدًا حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بعد الموجة الحارة القاسية التي تعرضت لها البلاد، واستمرت حتى أكثر من شهر. وفي التقرير التالي نستعرض تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع المقبل.

ويشهد الطقس غدًا انخفاض كبير في الحرارة لأول مرة منذ أسابيع طويلة، بعد توقف قدوم الكتل الهوائية إلى القاهرة والتي سببت زيادة درجات الحرارة والشعور بها.

الطقس غدًا

أكد خبراء الأرصاد الجوية بشأن الطقس غدًا، والحالة الجوية المتوقعة من الأحد 30 يونيو 2024 إلى الجمعة 5 يوليو 2024 الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 : 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء.

ويسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد/ مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، حدوث اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتكون سرعة الرياح (40:50) كيلومتر عل الساعة وارتفاع الأمواج 1.5 إلة 2.5 متر.

حالة الطقس غدًا

حالة الطقس غدًا

أما من حيث الظواهر الجوية المتوقعة غدًا.. هي :

توقع خبراء الأرصاد الجوية، حدوث نشاط رياح على أغلب الأنحاء على القاهرة والمواصلات بحيث تصل إلى 30 كيلو متر على الساعة.

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2:3) درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، اعتبارًا من الإثنين 1 يوليو، تصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80%، أما السواحل الشمالية تسجل 55%.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدا الأحد الموافق 30 يونيو على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى :

العظمى والصغرى 35 : 24

المحسوسة 37

الوجه البحري :

العظمى والصغرى 35 : 24

المحسوسة 37

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 31 : 21

المحسوسة 34

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 39 : 29

المحسوسة 42

مناطق شمال الصعيد :

العظمى والصغرى 38 : 24

المحسوسة 40

مناطق جنوب الصعيد :

العظمى والصغرى 42 : 25

المحسوسة 43

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا (0-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | بداية المباراة