اعلان

مواعيد غلق المحلات الجديدة في يوليو .. هل تم تأجيل القرار ؟

مواعيد غلق المحلات الجديدة
مواعيد غلق المحلات الجديدة

يبدأ تطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة، غدًا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، إذ يتضمن القرار غلق المحلات التجارية بجميع أنواعها بلا استثناء في الساعة العاشرة مساءً عدا المطاعم يتم إغلاقها في الواحدة صباحًا، فيما يستثني من الغلق السوبر ماركت والصيدليات.

وتتصدّر مواعيد غلق المحلات أول يوليو اهتمام بحث المواطنين، بعد خطة الحكومة لتخفيف أحمال الكهرباء، وإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن عودة مواعيد إغلاق المحلات التجارية لحل أزمة انقطاع الكهرباء.

حقيقة تأجيل مواعيد غلق المحلات

في ظل التساؤلات عن جدية تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بغلق المحال التجارية من العاشرة مساءً في جميع أنحاء مصر، في إطار خطة ترشيد الكهرباء.

خرج الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ليعلن كواليس أخرى خاصة بالقرار، قائلا في تغريدة له نشرها على صفحته الرسمية بموقع (إكس): «علمت أن الحكومة المصرية تراجع موقفها من قضية إغلاق المحلات التجارية في العاشرة مساءً بناء علي توجيهات رئاسية».

وأوضح أن الإقتراح الذي يدرس حاليا هو الإغلاق لفترة محدودة خلال ساعات النهار، مع ترك المحلات مفتوحة طيلة الفترة المسائية.

مواعيد غلق المحلات الجديدة

جدول مواعيد غلق المحلات الجديدة

حتى اللحظة لم يصدر أي قرار رسمي بإلغاء العمل بمواعيد المحلات الجديدة، وبناءً عليه، يُطبّق القرار اعتبارًا من غدًا الاثنين الموافق 1 يوليو 2024.

ومن المقرر أن يتم غلق جميع المحلات التجارية الساعة الـ 10 مساءً في جميع أنحاء الجمهورية، وقد استثنت الحكومة الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم من هذا القرار، على أن يتم غلقهم في تمام الساعة 1 صباحًا.. وفيما يلى جدول مواعيد غلق المحلات الجديدة بسبب تخفيف الأحمال :

- المقاهي والكافيهات: تغلق الساعة الـ 10 مساءً، بسببانقطاع الكهرباء.

- محلات البقالة والسوبر ماركت والمطاعم: الساعة الـ 1 صباحًا.

مواعيد غلق المحلات قبل القرار الجديد

يذكر أن المحلات والمولات التجارية كانت تغلق الساعة الـ 11 مساءً في الصيف، قبل قرار الحكومة الجديد وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية يتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة الـ 12 منتصف الليل، طبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل أولى جلسات محاكمة قاتل صغير شبرا لحين سماع الخبير الاجتماعي