اعلان

قطع الكهرباء .. المواعيد المقرر في يوليو بجميع المحافظات (رسميًا) بداية من اليوم

مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء

قطع الكهرباء .. حزن وقلق يسيطران على بعض الأسر في مصر بسبب الظلام الدامس الذي يواجهه أبنائهم الطلاب، فبمجرد حلول الليل يلجأون إلى طرق الأجداد، بتغيير أجواء المذاكرة المعتادة على أضواء المصباح الكهربي للشمع ولمبات الجاز.

ويتصدّر قطع الكهرباء بحث الأشخاص تزامنًا مع الأزمة المستمرة حتى نهاية 2024، والتي تتمثل في عدم توافر الغاز الطبيعي والمسال، الضروري لتشغيل محطات الكهرباء في مصر.

قطع الكهرباء .. المواعيد الجديدة في يوليو

أعلنت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية، عن عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين فقط يوميا اعتبارا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

وقالت الوزارتان في بيان مشترك، اليوم، أنه وفقا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً.

وأوضح البيان أن ساعات تخفيف الأحمال موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية، على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الاثنين، بيانا مهما بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

مواعيد قطع الكهرباء

أوضحت الشركة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

ولفتت إلى أنه تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية تتضمن ألا تزيد فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة على ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

كانت الحكومة قد أشارت إلى أنه بدءًا من نهاية الأسبوع الثالث من يوليو؛ سيتم التوقف تمام عن قطع الكهرباء في مصر طوال فترة الصيف.

وكشف مجلس الوزراء عن أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لـ3 ساعات خلال الأيام الماضية، وهي عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء، حيث حدث نقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متصلة، ما أثر على المعدل الطبيعي لتوليد الكهرباء؛ وهو ما اضطر الحكومة إلى زيادة فترة انقطاع الكهرباء؛ تخفيفا للأحمال على الشبكة الوطنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير العدل الجديد لـ «أهل مصر»: «صاحي 5 الفجر عشان أروح الرئاسة» (خاص)