قائمة المدارس التطبيقية 2024.. بعد الشهادة الإعدادية

قائمة المدارس التطبيقية 2024
قائمة المدارس التطبيقية 2024

يستعرض ' أهل مصر ' قائمة المدارس التطبيقية 2024، بعد الشهادة الإعدادية، حيث تعد من أبرز بدائل الثانوية العامة التي يلتحق بها الطلاب لضمان الحصول على مؤهل مناسب، وفرصة عمل تتوائم مع مجال التخصص الذي درسه الطالب، على مدار فترة تواجده في هذه المدارس.

وتنتشر المدارس التطبيقية بشكل كبير في جميع أنحاء الجمهورية، وقد تم فتح باب التقديم في هذه المدارس، مع بداية شهر يوليو الجاري، وبشكل عام فإن هذه المدارس تهدف لإعداد طالب تقني، مؤهل لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، في مختلف المجالات التي تفتح أبوابها أمام طلاب الإعدادية للدراسة بها.

المدارس التطبيقية في مصر

قائمة المدارس التطبيقية 2024

جاءت قائمة المدارس التطبيقية بعد الشهادة الإعدادية في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة كالتالي:

أولًا: المدارس التطبيقية في القاهرة

- مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة نصر، ومدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية الكائنة بمدينة السلام.

- مدرسة السلام الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية، ومدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية في التجمع الثالث.

- مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات في مدينة بدر، ومدرسة حلوان الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية،و مدرسة جينز كار للتكنولوجيا التطبيقية في القاهرة الجديدة.

المدارس التطبيقية 2024

- مدرسة الشهيد النقيب أحمد حامد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة نصر، مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية في حى الأسمارات بالمقطم.

- مدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية في مصر الجديدة، ومدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، بحى الأسمارات في المقطم.

- مدرسة غبور 1 الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة 15 مايو، ومدرسة الفخار والحرف التراثية للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة الفسطاط القاهرة القديمة .

- مدرسة الهيئة العريية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة حلوان، ومدرسة صناع الغد الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة بدر.

قائمة المدارس التطبيقية

ثانيًا: المدارس التطبيقية في محافظة الجيزة

- مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات في مدينة 6 أكتوبر، ومدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بالشيخ زايد

- مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة العمرانية، ومدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة 6 أكتوبر.

- مدرسة غبور 2 الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة 6 أكتوبر، مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة الشيخ زايد.

- مدرسة موييكا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في 6 أكتوبر، مدرسة إيفا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في أكتوبر، ومدرسة عمار ٢ للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة الشيخ زايد.

WhatsApp
Telegram