دعاء رأس السنة الهجرية 1446 هـ.. احرص عليه بداية من اليوم

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية

دعاء رأس السنة الهجرية 1446 هـ، من أبرز الكلمات البحثة التي تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية، وبالتحديد منذ إعلان دار الإفتاء المصرية غرة شهر المحرم، بعد استطلاع الرؤية مساء أمس الجمعة عن طريق المراصد المتعددة، المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، لتحديد غرة الشهر المبارك بدقة وعناية.

وبعد استطلاع الرؤية أمس جاء في بيان دار الإفتاء: استطلعت دار الإفتاء رؤية هلال شهر المحرم، وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية، عدم ثبوتِ رؤية هلال شهر المحرم أمس، وعلى ذلك أعلت الدار أن اليوم السبت الموافق 6 يوليو ميلاديًّا، هو المتمم لشهر ذي الحجة، وأن يوم الأحد هو أول أيام شهر الله المحرم، وبداية السنة الجديدة.

هلال محرمدعاء رأس السنة الهجرية

دعاء رأس السنة الهجرية 1446 هـ

يحرص الكثيرون على دعاء رأس السنة الهجرية، تبركًا به واستفتاحًا للعام الجديد بالتقرب والتودد إلى الله، ومن دعاء السنة الهجرية مايلي:

- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم .

- اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل.

دعاء السنة الهجرية

- اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة .

- اللهم أسألك كلمة الحق في الرضا والغضب وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيما لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع وأسألك الرضاء بعد القضاء.

رأس السنة الهجرية

دعاء رأس السنة الهجرية المستحب

من دعاء رأس السنة الهجرية المستحب أيضًا مايلي:

- اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.

- اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«إعداد مواطن مسؤول».. مناهج دراسية تناولت حرب أكتوبر والجيش المصري