اعلان

التقديم على مدارس المتفوقين عين شمس للعلوم والتكنولوجيا.. اعرف الشروط

مدارس المتفوقين عين شمس
مدارس المتفوقين عين شمس

يهتم قطاع كبير من أهالي طلاب الإعدادية، بالبحث عن التقديم على مدارس المتفوقين عين شمس للعلوم والتكنولوجيا وهي من أهم المدارس المعتمدة من قِبل وزارة التربية والتعليم.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، فتح باب التقدم للقبول بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس، على الموقع الرسمي للوزارة عبر هذا الرابط وحتي يوم 31 يوليو وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2023/2024.

وفي التقرير التالي نستعرض كيفية التقديم على مدارس المتفوقين عين شمس للعلوم والتكنولوجيا والشروط اللازم توافرها وموعد التقدم للاختبارات ..

مدارس المتفوقين عين شمس .. موعد الاختبارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر إجراء اختبارات القبول بـ مدارس المتفوقين عين شمس للعلوم والتكنولوجيا في الفترة من يوم الأربعاء 21 أغسطس وحتى يوم الخميس 22 من نفس الشهر.

وكشفت الوزارة عن الشروط والفئات المسموح لها دخول اختبارات القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس على النحو التالي ..

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا عين شمس

شروط التقديم على مدارس المتفوقين عين شمس

- الطالب المصري الناجح في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2024 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفى لشروط التقدم .

- الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية من الخارج في العام الدراسي2023/2024 في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفيًا لشروط التقدم .

- الطالب المصري الذي أدى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات ابناؤنا في الخارج الكترونياً في العام الدراسي 2023/2024 موكانت نتيجته اجتاز) حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي وتم استيفاء شروط التقدم، ويسمح لهذه الفئة فقط بعد اعلان نتيجة امتحان تحديد المستوى الذي يعقد مع امتحان الدور الثاني بالشهادة الإعدادية اتاحة التسجيل حتى قبل بدء اعمال الامتحانات.

- الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2022/2023 م وحاصل على شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته إلى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.

- بالنسبة للطلاب المصريين العائدين والذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية ضمن امتحانات ابناؤنا في الخارج سواء بالمدارس المصرية بالخارج أو الكترونيا أو الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي: يتم تقديم أوراقهم يدويا إلى الإدارة العامة للامتحانات مباشرة خلال نفس فترة التقدم الالكتروني.

مصروفات أولى ثانوية بـ مدارس المتفوقين stem

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن مصروفات الصف الأول الثانوي، للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، موضحة أنه فقًا للقرار الوزاري رقم 245 الصادر بتاريخ 27 يوليو 2017، يسدد الطلاب المقبولين بهذه المدارس كالتالى:

- قيمة النفقات الفعلية التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا لإدارة تلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري.

- المصروفات الدراسية التي تقدرها اللجنة العليا بتلك المدارس وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري وذلك عند الإعلان عن فتح باب القبول ويعفى طلاب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولًا، على أن يلزموا بدفع قيمة المصروفات الدراسية والتي تقدر بمبلغ 5000 خمسة آلاف جنيه مصري، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند أولاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من «البترول» عن أسباب رفع أسعار البنزين والسولار