اعلان

الطقس غدًا.. القاهرة تشهد ضغطا جويا أكثر سخونة والعظمى تسجل 40°

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نُقدم في التقرير التالي تطورات حالة الطقس غدًا الخميس الموافق 11 يوليو 2024 والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية الأيام المقبلة مؤكدة تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

الطقس غدًا

كشف خبراء الأرصاد الجوية، تعرض مدن ومحافظات مصر إلى طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وذلك تحت تأثير منخفض جوي يؤثر على حركة الرياح والحرارة.

الطقس غدًا .. موجة شديدة الحرارة

أوضح خبراء الأرصاد الجوية، استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء. محذرين من خطورة التعرض لأشعة الشمس اللاهبة في هذه الفترات التي شهد سطوع الشمس وتعامدها.

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر المؤثرة في الحالة الجوية

يؤثر الضغط الجوي في حركة الرياح وتؤثر درجة الحرارة في الرطوبة والضغط.

وتشهد القاهرة الكبرى حركة رياح معتدلة بقيمة 20 كيلو متر على الساعة، وسط أجواء مشمسة، ورطوبة عالية، فيما تسجل الحرارة العظمى 40 درجة مئوية.

أما الوجه البحري ومدن القناة تشهد شبورة مائية خفيفة ورياح معتدلة على كافة الأنحاء، ويسيطر غيوم جزئي نهارا على السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدا الخميس الموافق 11 يوليو (العظمى والمحسوسة) على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى :

العظمى والصغرى 40 : 26

المحسوسة 42

الوجه البحري :

العظمى والصغرى 40 : 25

المحسوسة 42

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 34 : 21

المحسوسة 37

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 41 : 28

المحسوسة 43

مناطق شمال الصعيد :

العظمى والصغرى 42 : 26

المحسوسة 43

مناطق جنوب الصعيد :

العظمى والصغرى 44 : 29

المحسوسة 45

WhatsApp
Telegram