اعلان

اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. أبرز المواصفات

اختبارات المدارس التكنولوجية
اختبارات المدارس التكنولوجية

اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024، حيث تعد من أبرز الكلمات البحثية التي تصدرت مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعدما كشفت إدارة المدارس بوزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل اختبارات القدرات أو اختبارات القبول في هذه المدارس، التي سيخوضها الطلاب الراغبين في الالتحاق بها خلال العام الدراسي المقبل.

وقد اشترطت إدارة المدارس التكنولوجية على المتقدمين، اجتياز اختبار القدرات أو اختبارات القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بشكل كامل، ويستعرض 'أهل مصر' من خلال التقرير التالي تفاصيل الاختبارات التي تجرى قبل الالتحاق، لضمان اشتمال المدرسة على عناصر متكاملة.

اختبارات المدارس التكنولوجية 2024

اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

تتمثل مواصفات اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 فيمايلي:

أولًا: يتكون الاختبار من مجموعة من أسئلة متنوعة لقياس مدى استعدادات، وقدرات الطالب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية .

ثانيًا: يكون عدد مفردات الاختبار نحو 60 سؤال، و زمن الاختبار 60 دقيقة.

ثالثًا: تشتمل أسئلة الاختبار قدرات الطالب في العديد من المواد، مثل اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم أو الحاسب الالي أو القدرات العقلية، أو الاستعداد المهني.

رابعًا: هناك نسختين من الاختبار الأولى باللغة العربية والثانية باللغة الإنجليزية، ويحق للطالب اختيار النسخة المناسبة له، وقد تم وضع أسئلة الاختبار بمعرفة خبراء ومتخصصين في المجالات المذكورة.

إجراءات اختبارات المدارس التكنولوجية

تتمثل إجراءات اختبارات المدارس التكنولوجية التي أكدت عليها وزارة التربية والتعليم فيمايلي:

- يسمح للطلاب إستخدام الورقة والقلم في المسائل الرياضية، مع العلم ان الطالب لن يكون بحاجة لاستخدام الالة الحاسبة

- يتطلب اجراء الاختبارات كتابة العديد من البيانات، مثل اسم الطالب كاملا و الرقم القومي و كود الطالب من الحكومة الالكترونية و المدرسة المتقدم لها الطالب و الرغبة الأولى.

المدارس التكنولوجية

- تظهر نتيجة اختبارات القبول في المدارس، فور الانتهاء من الإجابة على الأسئلة موضحة النسبة التي حصل عليها الطالب في الاختبار ويقوم بالتوقيع عليها.

- يتم سداد رسوم اختبارات القبول من خلال البريد، عن طريق اختيار خدمة التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، وفوري ، و e- finance ، والتي تبلغ 250 جنيه، كرسوم التقدم للاختبار الخاص بمدارس التكنولوجيا التطبيقية .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ضد ولفرهامبتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة