اعلان

موعد العام الدراسي الجديد 2025.. توجيهات عاجلة من وزير التعليم

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

يزداد البحث عن موعد العام الدراسي الجديد 2025 مع اقتراب نهاية الإجازة الصيفية لطلاب مراحل التعليم الأساسي، إذ يهتم أولياء الأمور والطلاب على حد سواء بمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025، لاستقبال السنة الدراسية المقبلة.

وعقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع اللواء مهندس يسري سالم، مساعد الوزير لشؤون الأبنية التعليمية وقيادات ومهندسي الهيئة، لمناقشة الاستعدادات لجاهزية المدارس على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وفي التقرير التالي، نرصد أبرز التفاصيل عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 وآخر توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

العام الدراسي الجديد 2025

وجه وزير التعليم اليوم، المديريات التعليمية بشكل عاجل للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وزار وزير التعليم محافظة قنا، واجتماع مع قيادات التعليم بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، أمس، حيث استعرض الاجتماع شرحًا تفصيليًّا للجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للأبنية التعليمية، لزيادة أعداد الفصول على مستوى الجمهورية.

واستعرض الاجتماع جهود تنفيذ الصيانات العاجلة والبسيطة بالمدارس على مستوى الجمهورية؛ حيث وجه الدكتور محمد عبد اللطيف بسرعة تنفيذها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2025.

موعد العام الدراسي الجديد

موعد العام الدراسي الجديد 2025

وفقًا للخريطة الزمنية الخاصة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن يكون موعد العام الدراسي الجديد 2025 مثل كل عام في أول شهر أكتوبر.

ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير المقبل 2025، وتكون الدراسة في بالفصل الدراسي الأول لمدة 3 أشهر، على أن تستمر لمدة ثلاثة أشهر بالفصل الدراسي الثاني حتى نهاية العام الدراسي.

أما موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 في الجامعات، من المقرر أن يكون في نفس توقيت بداية العام الدراسي بالمدارس بداية من شهر أكتوبر، عقب الانتهاء من كافة أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولي، بالعام الدراسي المقبل 2025- 2024.

تحويلات المدارس في العام الدراسي الجديد 2025

أوضحت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في وقتِ سابق، أن عمليات التحويل بين المدارس تبدأ من بداية من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، وتكون التحويلات في الإدارات التعليمية المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشركة الإفريقية تعتذر للمصور المعتدى عليه في مباراة الأهلي وبيراميدز