اعلان

تأثير قرار البنك المركزي على أسعار الذهب الآن

أسعار الذهب الآن بعد قرار البنك المركزي
أسعار الذهب الآن بعد قرار البنك المركزي

يتوقع الخبراء تأثر حركة أسعار الذهب بقرار البنك المركزي المصري في اجتماعه اليوم، والذي أفاد تثبيت أسعار الفائدة على عائد الإيداع والإقراض.

وشهدت أسعار الذهب اضطرابا على المستوى المحلي خلال جلسة الأمس، إذ أنه بعد ارتفاعه خلال الجلسة عاد وأغلق عند نفس سعر الافتتاح وذلك بسبب التراجع الذي شهده سعر الذهب العالمي الأربعاء، فيما تترقب الأسواق المحلية أية تحركات جديدة في الصاغة.

أسعار الذهب

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3325 جنيه للجرام ليتداول عند المستوى 3315 جنيه للجرام، وذلك بعد أن اختتم سعر الذهب جلسة الأمس دون تغيير ليفتتح ويغلق الجلسة عند المستوى 3310 جنيه للجرام، رغم تسجيله أعلى مستوى عند 3335 جنيه للجرام.

قرار البنك المركزي .. تثبيت الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري خلال اجتماعها اليــوم الخميس 18 يوليو 2024 ، تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. فيما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 27.75%.

وفي مارس الماضي، رفع البنك المركزي المصري، أسعار الفائدة مرتين منذ بداية العام الجاري، بواقع 200 نقطة خلال الاجتماع الأول بواقع 600 نقطة خلال اجتماع استثنائي في مارس الماضي قبل أن يقرر تثبيتها في الاجتماع الأخير 23 مايو الماضي.

أسعار الذهب

تأثير قرار البنك المركزي على أسعار الذهب

قرر البنك المركزي تثبيت أسعار الفائدة والامتناع عن رفعها، نظرا لحدوث موجة تضخم جديدة مع توجه الدولة إلى زيادة أسعار بعض الخدمات والسلع الاستراتيجية خلال الفترة القادمة، فما توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية بعد قرار التثبيت ؟

ارتفعت أسعار الذهب عالميا في تداولات اليوم الخميس، بعد أن سجل أمس أعلى مستوى تاريخي ولكنه أغلق على انخفاض.

وهناك توقعات من الأسواق بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، وهي الداعم الأول لارتفاع سعر الذهب حالياً بالإضافة إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن في ظل التوترات المحيطة بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

قائمة أسعار الذهب الآن

نقدم لكم في هذا القرير سعر الذهب بكافة الأعيرة دون أي مصنعية، مع العلم أن هذه الأسعار قد تتغير على مدار اليوم حسب حركة السوق وتغير سعر الأوقية عالميًا :

أسعار الذهب عيار 24 : سجل 3800 جنيه.

الذهب عيار 21 : سجل 3325 جنيه.

الذهب عيار 18 : سجل 2850 جنيه.

الذهب عيار 22 : سجل 3483.25 جنيه.

WhatsApp
Telegram