اعلان

قبول دفعة كلية الشرطة الجديدة للراغبين في الالتحاق.. شروط القبول وموعد التقديم

قبول دفعة كلية الشرطة
قبول دفعة كلية الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت 20 يوليو، قبول دفعة كلية الشرطة الجديدة رسميًا، من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2024- 2025.

ووافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة كلية الشرطة الجديدة، من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع 65% للعام الحالي أو العام الماضي، والحاصلين على ليسانس الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية، بحد أدنى تقدير مقبول، والمؤهلات الجامعية التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية بتقدير جيد.

تخصصات التقديم في كلية الشرطة 2024

أعلن مساعد وزير الداخلية، تخصصات التقديم في كلية الشرطة 2024 في مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور اللواء دكتور هاني أبوالمكارم اليوم السبت، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة كما يلي :

- 27 يوليو الحاصلين على المؤهلات العام الماضي.

- 1 أغسطس الحاصلين على المؤهلات العام الحالي.

قبول دفعة كلية الشرطة الجديدة

كشف مساعد وزير الداخلية عن تفاصيل قبول دفعة كلية الشرطة الجديدة والشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم على النحو التالي :

- سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، أو الثانوية الأزهريّة، وشهادات الثانوية من الخارج، والدبلومات الأجنبية ومدارس المتفوقين، وكذلك الحاصلين على ليسانس الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية للعام السابق 2023، والحاصلين على المؤهلات الجامعية «بكالوريوس- ليسانس- ماجستير- دكتوراه» في التخصصات التي تمثل احتياجًا في قطاعات وزارة الداخلية في العام الماضي (2023).

- بالنسبة للطب البشري للعامين السابقين، ابتداء من يوم غد الأحد 21 يوليو الجاري، وحتى الخميس الموافق 15 أغسطس المقبل لمدة 26 يوما.

- أما فيما يتعلق بحاملي شهادة الثانوية 2024، وطلبة الدور الثاني، والثانوية الأزهرية، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فسيتم فتح باب القبول لهم بدءا من الخميس أول أغسطس المقبل وحتى الخميس 29 أغسطس المقبل، لمدة 29 يوما، مع مراعاة قيام حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، بتقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

قبول دفعة كلية الشرطة 2024

وأضاف أن التقديم لحاملي درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور واناث للعام الجاري 2024، والحاصلون على المؤهلات الجامعية «بكالوريوس- ليسانس- ماجستير- دكتوراه» في التخصصات التي تمثل احتياجا في قطاعات الوزارة لهذا العام، سيبدأ من أول اغسطس المقبل، وحتى سبتمبر المقبل، لمدة 43 يوما.

ولفت إلى أن التقديم للالتحاق للجميع سيكون من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت.

دفعة كلية الشرطة 2024

أوضح مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن مكان الاختبارات، هو من خلال البوابة رقم 5 بالأكاديمية اعتبارا من الساعة 6 صباحا، لافتا إلى توفير مكان لائق لأولياء الأمور بالجهة المقابلة للبوابة.

ومن ضمن التيسيرات التي قدمتها الأكاديمية للمتقدمين بها:

- إعلان نتائج وتحديد مواعيد الاختبارات عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت دون تحميلهم مشقة السفر للوقوف على النتائج.

- توفير منافذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري، وصحيفة الحالة الجنائية والطوابع، ومنفذ لبيع الطوابع والدمغة والتصوير الفوتوغرافي الفوري.

- توفير لجنتين للاستعلام والرد على أي استفسارات للطلبة.

- طباعة كتيب يحتوي على جميع الخطوات لكيفية التقديم، وتوفير خط تليفوني مباشر، لتلقي أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق بكلية الشرطة على رقمي 0224109102/ 0224109117.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حجز استئناف سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع لـ 22 أغسطس للحكم