اعلان

بدء تلقي طلبات الالتحاق بكلية الشرطة 2024 .. اعرف الشروط

خطوات الالتحاق بكلية الشرطة
خطوات الالتحاق بكلية الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية، بدء تلقي طلبات الالتحاق بكلية الشرطة 2024 للطلاب الراغبين في الالتحاق بها، من خلال موقعها الإلكتروني.

ويشمل القرار قبول الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، والثانوية الأزهرية، وشهادات الثانوية من الخارج، والدبلومات الأجنبية ومدارس المتفوقين للعام الدراسي 2023-2024. بحد أدنى مجموع 65 % للعام الحالي أو العام الماضي.

ويشمل القرار قبول الأشخاص الحاصلين على ليسانس الحقوق، وبكالوريوس التربية الرياضية للعام السابق 2023، والحاصلين على المؤهلات الجامعية (بكالوريوس - ليسانس - ماجستير - دكتوراه) في التخصصات التي تمثل احتياجا في قطاعات وزارة الداخلية في العام الماضي (2023)، وكذلك كلية الطب البشري للعامين السابقين: وذلك حتى يوم الخميس الموافق 15 أغسطس المقبل لمدة 26 يوما.

طلبات الالتحاق بكلية الشرطة 2024

من المُقرر أن يتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية 2024، وطلبة الدور الثاني، والثانوية الازهرية، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، بدءا من يوم الخميس أول أغسطس المقبل، وحتى الخميس 29 من نفس الشهر، لمدة 29 يوما.

والتقديم لحاملي درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور وإناث للعام الجاري 2024، والحاصلون على المؤهلات الجامعية (بكالوريوس - ليسانس - ماجستير- دكتوراه) في التخصصات التي تمثل احتياجا في قطاعات الوزارة لهذا العام، فسيبدأ من أول أغسطس المقبل، ولمدة 43 يوما، لافتا إلى أن التقديم للالتحاق للجميع سيكون من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.

كلية الشرطة 2024

الشروط الالتحاق بكلية الشرطة 2024

نستعرض شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2024 للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها والثانوية الأزهرية، على النحو التالي :

- لابد أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

- ألا يكون قد حمل أو أي من والديه أي جنسية أخرى وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة.

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.

- أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

- ألا يقل طول قامته عن 170 سم.

- ألا يزيد سنه في أول أكتوبر القادم على 22 سنة ميلادية.

- ضرورة استكماله شروط اللياقة الصحية والنفسية.

- ألا يزيد الوزن على (طول القامة - 90)، وأن يجتاز بنجاح الكشف الطبي المتقدم.

- اختبارات اللياقة البدنية المقررة، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.

الحاصلين على المؤهلات الجامعية

- يجب ألا يقل طول القامة عن 165 سم للذكور، و160 سم للإناث.

- ألا يزيد السن وقت التقدم للالتحاق بالقسم على 28 عاما للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير و35 سنة للدكتوراه أو ما يعادلها.

اختبارات كلية الشرطة

أعلن اللواء دكتور أبو المكارم عن مراحل التقديم للأكاديمية والتي تتضمن عدة مراحل، حيث يخضع الطالب للاختبارات:

(القدرات - المقاس - القوام - الطبي والرياضي - السمات الشخصية - الهيئة - الكشف الطبي المتقدم). كما يخضع الطالب لاختبار مقاس الطول، فضلا عن اختبار القوام: 'الوزن المثالي طول الطالب - 90'، ثم الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية 'العظام - الرمد - الباطنة - الجراحة - الأسنان).

موعد ومكان اختبارات كلية الشرطة 2024

أوضح مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن مكان الاختبارات، هو من خلال البوابة رقم 5 بالأكاديمية اعتبارا من الساعة 6 صباحا، لافتا إلى توفير مكان لائق لأولياء الأمور بالجهة المقابلة للبوابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والداخلية (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني